البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الوزراء": استكمال منظومة التأمين الصحي الجديدة خلال 6 أعوام بعد إقرار القانون

شريف إسماعيل رئيس
شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

قال أيمن صلاح المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إن الحكومة تقوم بتكثيف إجتماعاتها للإنتهاء من القانون الجديد للتأمين الصحي الشامل، ويتم تقييم الدراسات الحالية وعرضها بأكثر من جلسة بمجلس الوزراء، وذلك تمهيداً لتقديمه لمجلس النواب. 

وأوضح صلاح أن استكمال تطبيق المنظومة الجديدة، في حال إقرار القانون من مجلس النواب، ستمتد في حدود 6 أعوام لتشمل جميع المواطنين بكافة أنحاء الجمهورية.

وأكد المتحدث الرسمي أن القانون ما زال قيد البحث والدراسة ويخضع للحوار المجتمعي مع كافة شرائح المجتمع للوصول إلي أفضل صيغة تحقق الهدف المنشود لتقديم أفضل خدمة صحية للمواطن المصري، كما أن القانون الجديد يراعي البعد الإجتماعي وكذلك نوعية الخدمة المتميزة والعصرية التي يتم تقديمها للمواطنين مع التركيز علي الإستدامة الفنية للخدمة وكذلك الإستدامة المالية التي تضمن التحديث والتطور وإستمرارية الخدمات المتميزة.

وأضاف أن المشروع يتميز بأنه نظام إلزامي يقوم بتغطية جميع المواطنين وتتحمل الدولة أعبائه عن غير القادرين ويهدف إلي خلق مظلة لتقديم الخدمة الطبية المتميزة التي تليق بالمواطن المصري خاصة وأن القانون المعمول به حالياً مر عليه أكثر من خمسين عاماً ولا يتواكب مع المستجدات والمتغيرات التي شهدتها هذه الفترة الزمنية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك