البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"النقض": القانون المصري يكفل سلامة وعدالة الأحكام القضائية وأخصها الإعدام

محكمة النقض - صورة
محكمة النقض - صورة أرشيفية

أكد القاضي أحمد جمال الدين عبد اللطيف رئيس محكمة النقض، أن القانون المصري يكفل سلامة وعدالة الأحكام بصفة عامة، والأحكام الصادرة بعقوبة الإعدام بصفة خاصة، موضحا أن أحكام الإعدام الغيابية مآلها حتما السقوط، إلى جانب أن حكم الإعدام لا يقضى به إلا بإجماع آراء القضاة الذين أصدروه بعد أخذ رأي مفتي الديار المصرية.

وأشار عبد اللطيف، خلال لقاءه مع لبيرناللي دهلر كاردل سفيرة الدانمارك لدى مصر اليوم السبت، ردا على تساؤلاتها عن سبب الإبقاء على عقوبة الإعدام في مصر، إلى أن كافة الأحكام الصادرة بالإعدام تعرض وجوبا على محكمة النقض التي تتسع رسالتها لفحص وتمحيص الدعوى برمتها، منقبة عن سبب لنقض الحكم، ولرئيس الجمهورية الحق في العفو لاحقا لاعتبارات قد يقدرها.

واتفق رئيس محكمة النقض وسفيرة الدانمارك على أهمية أن يكون للعلاقات المتميزة بين البلدين صداها في دعم التعاون القضائي بينهما، وتشجيع السياحة القضائية لمصر، داعيا سفيرة الدانمارك لطمأنة مواطني بلادها أن بمصر قضاء مستقلا.

وأعربت السفيرة عن تقديرها لمصر وشعبها وعن شعورها بالأمن والأمان.

وقامت سفيرة الدانمارك بجولة في أروقة دار القضاء العالي، رافقتها خلالها القاضية سالي الصعيدي وعدد من شباب القضاة من مساعدي رئيس المحكمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك