البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسي" يفتتح 34 مشروعًا جديدًا في مدينة 6 أكتوبر وعدد من المحافظات

عبد الفتاح السيسي
عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت 34 مشروعاً جديداً نفذتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارات الإسكان والاتصالات والشباب والرياضة بإجمالي استثمارات 16 مليار جنيه، وذلك في إطار خطط الدولة لمواصلة عملية التنمية الشاملة والارتقاء بالأحوال المعيشية للمواطنين. 

وحضر الافتتاح المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية، وعدد من السادة الوزراء، وقادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة.

وقال السفير علاء يوسف إن الرئيس استمع إلى شرح تفصيلي من رئيس مجلس الوزراء، والسادة وزراء الإسكان والمرافق، والشباب والرياضة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى اللواء رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة عن المشروعات التي تم تنفيذها في القطاعات ذات الصلة، والتي شملت مشروعات محطات تنقية ومعالجة المياه، وإنشاء وحدات الإسكان الاجتماعي، بالإضافة إلى العديد من مشروعات الطرق والكباري والمحاور المرورية، وإنشاء المقر الرئيسي للمجلس القومي للمرأة بمدينة نصر، فضلاً عن تطوير قطاع البريد المصري وعدد من مكاتب الشهر العقاري ومراكز الخدمات الاجتماعية، وتوفير القاموس الموحد الخاص بلغة الإشارة للصم والبكم، علاوةً على إنشاء المجمعات الرياضية وتطوير مراكز الشباب.

 وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أكد في المداخلات التي أجراها سيادته على أهمية تعريف المواطنين بحجم التحديات التي تواجهها الدولة وكذا بالتكلفة الحقيقية لمختلف الخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين والتي تفوق كثيراً ما يسدده المواطنون عن تلك الخدمات، فضلاً عن أهمية مشاركة المواطنين في التصدي للتحديات التي تواجهها الدولة، وخاصة من خلال ترشيد الاستهلاك. ونوّه الرئيس إلى أنه على الرغم من حجم الإنجاز الذي يتم تحقيقه إلا أن الدولة تحتاج إلى المزيد لمواجهة احتياجات المواطنين في مختلف القطاعات، ومن بينها توفير 500 ألف وحدة سكنية سنوياً.

وأشار الرئيس إلى أنه سيتم خلال عامين ونصف العام فقط تغطية 2300 قرية و27 ألف من توابعها بخدمة الصرف الصحي، في حين أنه لم تتم سوى تغطية 15% فقط من إجمالي 4700 قرية خلال العشرين عاماً الماضية. وفي سياق متصل، أكد الرئيس على أهمية إنشاء محطات المعالجة الثلاثية لمياه الصرف الصحي والتي تتيح إعادة استخدام المياه المُعالجة، مشيراً إلى الحاجة لحوالي 3 مليارات متر مكعب سنوياً من المياه المُعالجة بتكلفة حوالي 25 مليار جنيه سنوياً.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك