البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

إطلاق جيل جديد من الأقمار الصناعية "يوتلسات" في 2019 لتغطية إفريقيا

قمر صناعي - صورة
قمر صناعي - صورة أرشيفية

كشفت شركة "يوتلسات الاتصالات" للأقمار الصناعية، النقاب عن خطوة تالية على طريق استراتيجيتها لتغطية قارة أفريقيا، عبر قمر صناعي ينتمي لجيل جديد مرتفع القدرة الإنتاجية يغطي مساحات أوسع نطاقا، بما يملأ الفجوة الرقمية في أفريقيا. 

وبإطلاقه في 2019، سيكون القمر الصناعي هو أول قمر كهربائي بالكامل يستخدم منصة "سبيس باس نيو" التابعة لمركز "تاليس ألينيا سبيس" الفضائي، ليوفر مرونة تشغيلية غير مسبوقة.

وسيكون هذا القمر الصناعي قويا بما يكفي لتقديم خدمات عديدة بشكل مباشر للمستهلكين والشركات عبر استخدام أطباق قطرها يبدأ من 75 سم تقريبا، وسيغذي القمر الصناعي النقاط الساخنة للـ "واي فاي"، كما سيوفر خدمات شبكات الهاتف المحمول والربط في الأماكن الريفية.

وسيكون في وسع القمر الصناعي الجديد إنتاج قدرة 75 جيجا بايت في الثانية عبر شبكة قوامها 65 حزمة أشعة موضعية بما يكفي لتغطية شبه كاملة لـ غرب ووسط وشرق وجنوب أفريقيا.

وستكون هذه التقنية مهمة لـخطط التحول في أفريقيا، إذ ستقدم حلا أقل تكلفة بكثير لضمان الوصول العالمي إلى أفريقيا جنوب الصحراء وإتمام الخدمات التي تقدمها الشبكات الأرضية.

ووجدت دراسات حديثة صادرة عن البنك الدولي أن ثمة تناسبا طرديا بين انتشار الإنترنت في المنطقة والنمو؛ حيث تزامنت الزيادة بنسبة 10% من الانتشار بالمنطقة مع زيادة في الناتج المحلي الإجمالي بها بنسبة 3 ,1%.

وفي معرض التعليق على العقد، قال "مايكل دو روزن"، رئيس مجلس إدارة شركة يوتلسات "نحن سعداء للغاية بفرصة تقديم التقنية الأكثر تطورا في مجال الأقمار الصناعية إلى أفريقيا حيث تعتبر زيادة انتشار الإنترنت أولوية أساسية"، وستدار أعمال يوتلسات الأفريقية عبر مكتب الشركة الجديد في لندن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك