البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

أهم عناوين الصحف المصرية الصادرة يوم الأربعاء 3 فبراير 2016

الصحف المصرية الصادرة
الصحف المصرية الصادرة صباح الأربعاء - صورة أرشيفية

تصدر نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونشاط رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، عناوين الصحف الصادرة صباح اليوم الأربعاء، بالإضافة إلى توقيع وزير التجارة والصناعة لعدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع روسيا، في ختام أعمال منتدى الأعمال المصري الروسي، والذي استمر لـ 3 أيام.

صحيفة الأهرام


في صحيفة "الأهرام" وتحت عنوان "طفرة فى مجالات التعاون بين مصر وروسيا"، ذكرت الصحيفة أن الرئيس عبدالفتاح السيسى أكد خلال اجتماعه أمس مع دينيس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة الروسى، على أهمية تحقيق المزيد من التقدم على صعيد العلاقات الاقتصادية بين مصر وسوريا، وزيادة التبادل التجاري، فضلا عن دعم التعاون بين رجال الأعمال فى البلدين.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى بإسم الرئاسة، إن الرئيس السيسى أعرب عن اعتزازه بالتنامى الملحوظ، الذى تشهده العلاقات الثنائية بين القاهرة وموسكو، الأمر الذى يعكس حرص القيادة السياسية فى البلدين على تحقيق طفرة نوعية فى مختلف مجالات التعاون من أجل تحقيق المصلحة المشتركة للشعبين.

وأضاف أن المباحثات تطرقت إلى زيادة الاستثمارات الروسية فى مصر، لاسيما فى مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس ، فضلا عن إقامة المشروعات المشتركة فى العديد من القطاعات. كما تم التباحث حول التعاون فى مجال تطوير وتحديث المصانع التى تم إنشاؤها خلال حقبتى الخمسينيات والستينيات من القرن الماضى.

وتحت عنوان "السيسى: نعانى تداعيات 50 عاما وكلنا مسئولون عن مصر"، قالت صحيفة " الأهرام " إن القوى السياسية وخبراء الشباب والرياضة وأساتذة الجامعات رحبوا بتصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسى، حول سبل التعامل مع الشباب، وظاهرة الألتراس، والتحديات التى تواجه الدولة فى الوقت الراهن وطالبوا بأن تتحمل جميع الأطراف مسئولياتها بهذا الصدد، من خلال حوارات جادة وشاملة مع الشباب فى كل مكان.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى أكد فى مداخلة هاتفية لبرنامج القاهرة اليوم مع الإعلامى عمرو أديب، أنه لا يضيق صدره بأى أحد على الإطلاق، مشيرا إلى أنه قبل أن يتولى المسئولية يجب عليه أن يكون متحملا كل تبعاتها ونتائجها. 

ودعا الرئيس السيسى مجموعة من الألتراس للمشاركة فى لجنة لبحث موضوع حادث استاد بورسعيد، قائلا: "مفيش حاجة عايزين نخبيها ونطلع بالنتائج للناس. تعالوا يا شباب اختاروا عشرة منكم من الذين تطمئنون لهم يدرسوا ويشوفوا الموضوع ده بتفاصيله وهم الذين يعرضوا عليكوا الموضوع بالنتائج دى هيطمنكوا ويريحكوا".

كما أبرزت الأهرام تحت عنوان "السيسى : ضرورة ضبط الأسعار لمحدودى الدخل بعد رفع جمارك السلع الترفيهية"، توجيه الرئيس  بأهمية تفعيل دور أجهزة الرقابة على الأغذية والأدوية وحماية المستهلك لضمان تقديم سلع جيدة بأسعار مناسبة، مشددا على ضرورة مواصلة عمليات مراقبة الأسعار والحيلولة دون استغلال قرارات زيادة الجمارك الأخيرة على بعض سلع الرفاهية والأجهزة الكمالية كسبب لزيادة الأسعار على المواطنين محدودى الدخل الذين لا يقبلون بالأساس على شراء تلك السلع.

جاء ذلك خلال لقائه أمس المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ، الذى تم خلاله استعراض مجمل تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية على الساحة الداخلية ، حيث قام رئيس مجلس الوزراء بإطلاع الرئيس السيسى على سير العمل والتقدم الذى تم إحرازه على صعيد توفير اِحتياجات المواطنين من الطاقة والمواد الغذائية، وتزويد الأسواق بها.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة، إن الرئيس وجَّه بضرورة الاستمرار فى تنفيذ مشروعات تنموية بمختلف المحافظات المصرية، بما يتناسب مع الموارد المتوافرة فى كل محافظة ويشجع الصناعات المحلية القائمة فيها، بحيث يتم توفير فرص العمل وتشغيل الشباب وتحقيق التنمية المنشودة فى جميع المحافظات وليس فقط فى المدن الرئيسية.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن رئيس مجلس الوزراء أشار إلى أنه سيبدأ فى الالتقاء بنواب المحافظات للتعرف على مطالب محافظاتهم واحتياجاتها والمشكلات التى تواجه الموطنين أو المشروعات الخدمية والتنموية بتلك المحافظات واستعراض الحلول السريعة وغير التقليدية للمشكلات.


صحيفة الأخبار


وذكرت صحيفة الأخبار إن الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أشار إلى أن هناك إقبالاً شديداً من الشركات علي شراء كراسات شروط 64 قطعة أرض طرحتها وزارتا الإسكان والاستثمار بنظام الشباك الواحد في أول تطبيق لقانون الاستثمار الجديد وذلك لإقامة نشاط عمراني متكامل في 20 مدينة جديدة حيث تم حتي الآن بيع 306 كراسات وتأتي مدينتا القاهرة الجديدة و6 أكتوبر في مقدمة المدن التي عليها إقبال من الشركات.

وتتراوح مساحات قطع الأراضي الـ 64 المطروحة بين 3.5 فدان في قنا الجديدة و106 أفدنة في 6 أكتوبر بإجمالي مساحات 1467 فدانا ، كما تتراوح أسعار المتر في جميع المدن بين 405 جنيهات كما في مدينة أخميم الجديدة وحتي 8705 جنيهات في قرية ماربيلا بالساحل الشمالي بينما يبلغ سعر المتر في قطعة الأرض الوحيدة المطروحة في الشروق 1650 جنيها وسعره في 6 أكتوبر ما بين 1905 إلي 2650 جنيها. 

بينما يتراوح في دمياط الجديدة بين 2130 و3190 جنيها ويبلغ سعر المتر في القاهرة الجديدة 4510 جنيها ، ويبلغ إجمالي قيم هذه الأراضي حوالي 12 مليار جنيه سوف تدخل خزينة وزارة الإسكان من بيع هذه الأراضي وتبلغ أقصي أسعار هذه الأراضي في 6 أكتوبر مليار جنيه لقطعة أرض مساحتها 106 أفدنة ومليار جنيه سعر قطعة بالقاهرة الجديدة مساحتها 55 فدانا.

وقال المهندس طارق السباعي المشرف علي قطاع الشئون التجارية والعقارية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إنه تقرر مد فترة تقديم العروض حتي 4 مارس القادم استجابة لعدد من الشركات. 

كما أكدت مي عبدالحميد رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري أنه سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين بمشروع الاسكان الاجتماعي في 11 مدينة خلال أيام، وأنه يتم ترتيب 159 متقدما مستوفي الشروط لحجز 26.5 ألف شقة طبقا للأولويات والشروط التي وضعها مجلس الوزراء.

صحيفة الجمهورية


وتحت عنوان "منطقة صناعية روسية شرق بورسعيد" ، نقلت صحيفة "الجمهورية " عن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة قوله إن مصر وروسيا وقعتا عددا من اتفاقيات التعاون في المجال الاقتصادي في ختام أعمال الدورة العاشرة للجنة المصرية - الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني والتي استضافتها القاهرة علي مدي 3 أيام.

وأضاف الوزير خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره الروسي دينيس مانتوروف، إن الاتفاقيات تشمل إنشاء منطقة صناعية روسية علي مساحة مليوني متر مربع بشرق بورسعيد ضمن محور تنمية قناة السويس، إلي جانب اتفاق بين صندوق الاستثمارات الروسية المباشرة وكل من بنكي الأهلي ومصر لتوفير آليات تمويل للمشروعات المزمع إنشاؤها بالمنطقة الصناعية الروسية، إلي جانب مذكرة تفاهم بين وزارة الطيران المدني لاستيراد 4 طائرات طراز سخوي جيت بجانب 6 طائرات أخري تعاقدت عليها إحدي الشركات الخاصة المصرية التي تعمل في مجال النقل الداخلي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك