البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

الحكومة توافق على تأسيس شركة لإنشاء المناطق التكنولوجية

شريف إسماعيل خلال
شريف إسماعيل خلال إحدى الاجتماعات - صورة أرشيفية

وافقت المجموعة الاقتصادية، خلال اجتماعها اليوم الإثنين برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، على تأسيس شركة لإنشاء المناطق التكنولوجية. 

وتم خلال الاجتماع تقديم عرض يشمل تحديد المناطق المقترحة، ودراسات الجدوى الإقتصادية التي تم إعدادها للمشروع، وكذا صياغة الإستراتيجية العامة لعمل تلك المناطق، والمؤشرات الإقتصادية، وخطوات بدء إنطلاق العمل في المشروع، وسبل تعزيز الإستفادة من تلك المناطق في النهوض بمكانة مصر على خارطة صناعة تكنولوجيا المعلومات وزيادة قدرتها على المنافسة في الأسواق العالمية.  

ويهدف إنشاء هذه الشركة إلى تخطيط وتصميم وتنفيذ وإنشاء مباني ومناطق تكنولوجية متخصصة في مجال الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وكذا إدارة وتشغيل وصيانة وتنمية تلك المناطق التكنولوجية وتقديم الخدمات اللوجستية لها، بالإضافة إلى جذب الاستثمارات المحلية والإقليمية والدولية لتنمية تلك المناطق، وإنشاء وإقامة وإدارة المراكز التدريبية والبحثية في مجال التكنولوجيا. 

كما تقوم الشركة بإقامة وإنشاء المباني اللازمة لخدمات صناعة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات للشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات المحلية والعالمية الكبرى وشركات تصميم وتجميع الصناعات الإليكترونية ومنافذ تسويقها وغيرها من المجالات الجديدة في صناعة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، هذا بالإضافة إلى إقامة علاقات تجارية وبحثية وتعليمية إقليمية ودولية مع مؤسسات المجتمع المدني والجامعات ومراكز البحوث والشركات الصناعية التكنولوجية. 

وتم التأكيد على دور تلك المناطق التكنولوجية في تعظيم الخبرات المصرية في ذلك القطاع الهام، وفتح عدد من الأسواق المستهدفة وبخاصة في الأسواق الأوروبية، واتاحة فرص عمل وتدريب متقدمة للشباب. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك