البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وفد وزارة الطيران يشارك فى إجتماع لجنة حماية البيئة التابعة لـ "الإيكاو" بكندا

حسام كمال وزير الطيران
حسام كمال وزير الطيران المدني

يشارك اليوم الإثنين، وفد مصرى من وزارة الطيران المدني وشركاتها وهيئاتها التابعة فى الاجتماع العاشر للجنة حماية البيئة CAEP التابعة للمنظمة الدولية للطيران المدني "الايكاو" فى مدينة مونتريال بكندا والذى تبدأ أولى جلساته اليوم ويستمر حتى 12 فبراير الجارى.

وقال الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني أن قضايا البيئة تعد أحد تحديات قطاع الطيران، فعلى الرغم من أن صناعة النقل الجوى العالمي لا تسبب أكثر من 2% من اجمالي الإنبعاثات الكربونية على كوكب الارض وعلى الرغم من جهود الشركات المصنعة للطائرات والمحركات لخفض هذه النسبة إلى النصف بحلول عام 2050، إلا أننا بدأنا بالفعل الأبحاث على إستخدام الوقود الحيوي ونخطط للقيام برحلة تجارية بهذا الوقود خلال الفترة القادمة.

وتأتى مشاركة وزارة الطيران فى جلسات هذا الإجتماع الدولى متزامنة مع مشاركة مصرفى أعمال القمة الأفريقية العادية السادسة والعشرين والتى أقيمت بمدينة أديس أبابا بأثيوبيا ، وقد تم تقديم تقرير إلى القمة بصفة مصر رئيساً للجنة ورؤساء الدول والحكومات الأفريقية المعنية بتغير المناخ والبيئة.

وأضاف كمال أن وزارة الطيران تقوم على المستوى العالمى بالمشاركة فى مجموعة خبراء البيئة EAG  تحت مظلة الإيكاو للحد من ظاهرة الإنبعاثات الضارة في الطيران المدنى.

ويستعرض إجتماع لجنة البيئة CAEP عمليات تقييم التأثير الحالى والمستقبلى لضوضاء الطائرات وإنبعاثاتها، وكذلك المقترحات الفنية الخاصة بإنبعاثات محركات الطائرات، ومناقشة التحليل الفنى للتدابير العالمية القائمة على اّليات السوق "GMBMs" وأنواع الوقود البديل وبعض الارشادات البيئية للمطارات والعمليات الجوية.

ويذكر أن لجنة حماية البيئة تتكون من 23 عضو تمثل الدول الأعضاء بمنظمة الايكـاو و 16 منظمة تشارك كمراقب فى تلك الإجتماعات ويترأس الوفد المصرى المهندس هانى العدوى نائب رئيس سلطة الطيران المدني وعضو مصر فى لجنة حماية البيئة "CAEP" وأحمد حسين مندوب مصر الدائم لدى منظمة الإيكاو والمهندس عبد الغفار السيد من سلطة الطيران المدني ومصطفى صبرى من قطاع السلامة والجودة بمصر للطيران. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك