البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

لقاء "السيسي والبشير" يتصدر اهتمامات صحف السودان

السيسي وعمر البشير
السيسي وعمر البشير الرئيس السوداني

اهتمت الصحف السودانية الصادرة، اليوم الأحد، بلقاء الرئيسين عبد الفتاح السيسي، وعمر البشير، على هامش أعمال القمة الإفريقية بأديس أبابا.

وأشارت صحيفة "الرأي العام"، إلى تأكيد الرئيسين السيسي والبشير، خلال لقائهما بأديس أبابا، حرصهما على استمرار العلاقات الجيدة والتعاون المثمر بين البلدين، فضلا عن العمل المشترك من أجل تحقيق التنمية والرفاهية لشعبي وادي النيل.

وأبرزت الصحيفة، تصريحات وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، بأن اللقاء تطرق للعلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات بما يعود بالنفع على الجانبين، مشيرًا إلى توجيه الرئيسين لوزيري خارجية البلدين للعمل على التحضير لاجتماع اللجنة المشتركة العليا بين السودان ومصر المقرر له مارس المقبل، وقال "إن اللقاء تطرق كذلك إلى القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي"، لافتًا إلى وجود تنسيق وتفاهم بين البلدين في هذه المجالات.

من جانبها، ركزت صحيفة "المجهر السياسي"، على تأكيد الرئيس السوداني عمر البشير، بوقوف بلاده إلى جانب مصر وحرصها على عدم إلحاق أي ضرر بمصالحها، مشيدًا بالدور الرائد الذي قامت به مصر على مر التاريخ في الدفاع عن مقدرات الأمة العربية، مؤكدًا عمق العلاقات التي تجمع بين شعبي وادي النيل.

كما أبرزت الصحيفة السودانية تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أهمية الإعداد الجيد لعقد اللجنة العليا المشتركة بين البلدين على مستوى القمة، من أجل تحقيق النتائج المرجوة التي يتطلع إليها شعبا البلدين، فضلا عن استمرار التنسيق والتشاور بين الجانبين على كافة المستويات في مواجهة التحديات المشتركة والمتزايدة، والعمل سويا من أجل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة العربية والقارة الإفريقية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك