البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزيرة التعاون الدولي تناقش مع السفير البريطاني التعاون بين البلدين

سحر نصر وزيرة التعاون
سحر نصر وزيرة التعاون الدولي

استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي جون كاسن، سفير المملكة المتحدة لدى جمهورية مصر العربية، وذلك لمناقشة العلاقات الاقتصادية الثنائية وفرص التعاون المستقبلي.

واستهل السفير البريطاني اللقاء بتهنئة الوزيرة على اكتمال خريطة الطريق السياسية ببدء انعقاد جلسات مجلس النواب، واستعرضت الوزيرة البرنامج الاقتصادي للحكومة مشيرة إلى أهمية تعزيز التعاون مع الجانب البريطاني والاستفادة من الخبرة الفنية في القطاعات التنموية ذات الأولوية.

وأشار السفير البريطاني إلى الدعم الحالي المقدم من الحكومة البريطانية لمصر من خلال برنامج الشراكة البريطانية، ويتم من خلاله تمويل عدد من المشروعات التي تهدف إلى التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأكدت الدكتورة الوزيرة على اهتمام الحكومة المصرية بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في مختلف محافظات مصر بما يسمح بخلق فرص عمل للشباب والمرأة المعيلة، كما أشارت إلى أهمية بحث سبل التعاون مع الجانب البريطاني لتقديم المساعدة لتنمية هذا القطاع وذلك من خلال الدعم الفني واستقدام الخبرات البريطانية في هذا المجال.

وأشارت الدكتورة الوزيرة إلى إمكانية التعاون مع الجانب البريطاني في مجال التعليم وتطوير المناهج ورفع كفاءة المعلمين وتدريبهم على كيفية التدريس باستخدام الأساليب الحديثة.

وحثت الوزيرة الجانب البريطاني على استمرار تقديم الدعم الفني لمصر من خلال تمويل صندوق التحول لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أحد الآليات التمويلية المنبثقة عن شراكة دوفيل، والذى تعد بريطانيا من أكبر المساهمين فيه بمبلغ يصل إلى 32 مليون جنيه إسترليني.

جدير بالذكر أن الشركات البريطانية في مصر تعمل في مختلف القطاعات لاسيما: "البترول والغاز والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصناعة والسياحة والزراعة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك