البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

الثقافة تنتهي من إعداد خطة الفاعليات الخارجية

كاميليا صبحي رئيسة
كاميليا صبحي رئيسة قطاع العلاقات الثقافية الخارجية

انتهى قطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة الدكتورة كاميليا صبحي بالتنسيق مع السفير مدحت المليجي نائب مساعد وزير الخارجية للعلاقات الثقافية الدولية من إعداد خطة أنشطة لتنظيم عدد كبير من الفعاليات الثقافية المصرية محدودة ومتوسطة التكاليف بالتعاون مع كافة البعثات الدبلوماسية المصرية فى الخارج.

يأتي ذلك بهدف تنشيط التواجد الثقافي المصري بمختلف دول العالم واستثمار رصيد مصر الثقافي دوليًا وتعريف شعوب العالم والجيل الثاني والثالث من الجاليات المصرية فى الخارج بالثقافة المصرية وربطهم بالوطن الأم 

وقالت كاميليا صبحي أن الخطة تبنت منهج المشاركة فى أبرز الأنشطة الدولية والقومية التى تنظم فى الخارج لاستثمار ما تحظي به من حفاوة إعلامية فى تسليط الضوء على الثقافة المصرية دون الحاجة لأنفاق كبير.

وأضافت أن الخطة تقدم مقترحات لنحو 40 نشاطا يمكن تنفيذ معظمها بالموارد المتاحة للمكاتب الثقافية المصرية والبعثات الدبلوماسية فى الخارج وبدعم بسيط من الوزارات والهيئات المصرية.

كما قدمت الخطة أيضا عددا كبيرا من الفعاليات الثقافية التى يمكن تنفيذها بالتعاون مع وزارات مصرية أخرى غير وزارة الثقافة مثل وزارة الهجرة والرى والتربية والتعليم والتعليم العالى والسياحة والصحة .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك