البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مصر تتسلم ثلاث مقاتلات "رافال" جديدة من فرنسا

رافال - صورة أرشيفية
رافال - صورة أرشيفية

أكدت وسائل إعلام رسمية، اليوم الخميس، إن مصر تسلمت ثلاث مقاتلات رافال جديدة من فرنسا وذلك في وقت تواجه فيه البلاد متشددين يسعون لتقويض استقرارها.

وأبرمت مصر وفرنسا عدة صفقات عسكرية العام الماضي من بينها صفقة لشراء 24 طائرة مقاتلة رافال، وكانت هذه أول مرة تبيع فيها فرنسا الطائرة المقاتلة لدولة أخرى.

وتسلمت مصر أول ثلاث طائرات في يوليو الماضي، ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن مصدر عسكري قوله إن طائرات الرافال تمثل خطوة نوعية في زيادة قدرة القوات المسلحة على القيام بمهامها في دعم جهود الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

ومن المقرر أن تحلق الطائرات الثلاث في سماء القاهرة في وقت لاحق اليوم احتفالا بتسلمها.

وتسعى مصر إلى تعزيز قوتها العسكرية حتى تتصدى لمتشددين ينشطون في شبه جزيرة سيناء منذ عامين وتخشى امتداد الأزمة التي تشهدها ليبيا المجاورة إلى أراضيها، ويحرص حلفاء مصر على تحسين صورتها وسط
منطقة تعاني الاضطرابات.

واتفقت القاهرة وباريس في سبتمبر على بيع حاملتي طائرات من طراز ميسترال إلى مصر مقابل 950 مليون يورو 1,1 مليار دولار.

واشترت مصر العام الماضي أربع سفن حربية من طراز جويند التي تصنعها شركة "دي.سي.إن.إس" التي تصنع ميسترال والتي تملك الحكومة الفرنسية 64 بالمئة من أسهمها مقابل 35%ة لمجموعة تاليس الدفاعية.

وحصلت مصر على فرقاطة فرنسية من طراز فريم في إطار صفقة طائرات الرافال التي بلغت قيمتها 5,2 مليار يورو.

وعلى صعيد منفصل قال المتحدث باسم الجيش المصري الليلة الماضية في بيان إن مقاتلة من طراز "إف-16" سقطت أثناء طلعة تدريبية وهو ما أدى لمقتل طاقمها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك