البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"القاهرة" تعلن الطوارئ لمواجهة تجمعات الأمطار بالشوارع والطرق الرئيسية

جلال مصطفى سعيد محافظ
جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة

أعلنت محافظة القاهرة حالة الطوارئ القصوى بجميع أجهزتها وكذلك شركة الصرف الصحى وهيئة النظافة، لمواجهة آثار الامطار التي هطلت صباح اليوم الأربعاء.

وتلقت غرفة العمليات المركزية بالمحافظة بيانا بمواقع تجمعات الأمطار، والتي تركزت في بعض المناطق المتفرقة مثل شارع كورنيش النيل امام ماسبيرو وشارع الصحافة وشوارع رمسيس والالفى و26 يوليو ومطلع كوبرى أكتوبر بوسط المدينة، وببعض النقاط المتفرقة من محور صلاح سالم قبل حديقة الأزهر، كما تم تحديد بعض نقاط لتجمع المياه بشوارع واحياء المنطقتين الشرقية والشمالية وأهمها مطلع كوبرى المشير ومحور النصر وشوارع مصطفى النحاس ومكرم عبيد ونفق الميرغنى، وكذلك مطلع كوبرى الصنايع ونفق أحمد بدوى وشارع مسره.

وعلى الفور تم توجيه رؤساء الاحياء بالتواجد في هذه المواقع والتعامل السريع لازالة اية تجمعات للمياه والتنسيق مع فروع شركة الصرف الصحى وهيئة النظافة للمشاركة في أعمال تصريف المياه وتشغيل المواتير والمعدات اللازمة لذلك.

ويشترك في تلك الأعمال أكثر من 100 شفاط تم نشرهم تابعة لشركة الصرف الصحى وهيئة النظافة إضافة إلى أكثر من 1000 عامل تابعين للاحياء المختلفة.

وأصدر الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة تعليماته الصارمة بسرعة الانتهاء من كل التجمعات المائية الناجمة عن موجة الامطار الحالية التي تشهدها العاصمة خلال الساعات القليلة القادمة، موضحا أن حركة المرور تسير بشكل عادى ولكنه بطيئ بعض الشئ في بعض المواقع.

وناشد جلال المواطنين ضرورة توخى الحذر والاقلال من التحركات غير الضرورية في هذه الظروف الجوية والمناخية السيئة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك