البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مندوب مصر الدائم في الأمم المتحدة يؤكد ضرورة دعم مجلس الأمن لجهود السلام في دارفور

عمرو أبو العطا مندوب
عمرو أبو العطا مندوب مصر الدائم لدي الأمم المتحدة

أكد السفير عمرو أبو العطا، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، الأهمية القصوى التي توليها مصر للحفاظ علي أمن واستقرار وسيادة السودان الشقيق.

وأشار إلي ضرورة تفادي تَحَوّل الأزمة في دارفور إلي معركة استنزاف طويلة الأمد، الخاسر الأول فيها هم أهالي دارفور أنفسهم، كما أشاد المندوب الدائم بقرار الحكومة السودانية وقف العمليات العسكرية بالإقليم، مُشيراً إلي أهمية البناء علي تلك الخطوة مُستقبلاً.

جاء ذلك عَقِب جلسة الإحاطة التي قدمها إيرفي لادسوس، وكيل سكرتير عام الأمم المتحدة، لأعضاء مجلس الأمن أمس الموافق 25 يناير 2016، حول بعثة الأمم المتحدة والإتحاد الإفريقي الهجين في دارفور "UNAMID"، حيث استعرض خلالها تقرير السكرتير العام حول التطورات السياسية والأمنية والإنسانية في الإقليم.

كما حذر السفير عمرو أبو العطا من تداعيات تَحَوّل الجهود الدولية والأممية إلي مُقاربة إدارة الأزمة عِوضاً عن تعزيز الجهود الوطنية السودانية للتوصل إلي حل نهائي لها، والمساعدة في التعامل مع الأسباب الاقتصادية والتنموية للنزاع، وضرورة أن يعمل مجلس الأمن علي فتح الأُفق السياسي. 

وأوضح أهمية بلورة إستراتيجية سياسية وتنموية شاملة ومُتسقة لإنهاء الصراع في دارفور، ومن ثَم تحسين الوضع الأمني والإنساني هناك.

وأشار مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة إلي ضرورة توحيد الرؤى داخل مجلس الأمن في التعامل مع الأزمة بما يُعزز من جهود تسويتها بشكل نهائي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك