البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

السودان تعلن مشاركتها في القمة الإفريقية السادسة والعشرين بـ"أديس أبابا"

المصدر

أكد المتحدث الرسمي بوزارة الخارجية السودانية السفير علي الصادق إن بلاده ستشارك في فعاليات القمة الأفريقية السادسة والعشرين التي تنعقد بالعاصمة الأثيوبية "أديس أبابا" يومي 30 و31 يناير الجاري.

وأشار الصادق، في تصريح صحفي مساء اليوم الأحد، إلى أن القمة الأفريقية السادسة والعشرين، سيسبقها اجتماع المجلس التنفيذي لوزراء الخارجية يومي 27 و28 يناير الجاري، والذي يترأس وفد السودان فيه الدكتور إبراهيم غندور وزير الخارجية.

وقال إن دورة الاتحاد الأفريقي هذه المرة تنعقد تحت شعار "عام حقوق الإنسان‏" بالتركيز على حقوق المرأة الأفريقية ويشارك السودان في كافة مستوياتها.

وأضاف أن الرئيس السوداني عمر البشير تلقي دعوة للمشاركة في القمة الأفريقية التي ستتعرض لمختلف تقارير اللجان المتخصصة الأفريقية والموضوعات الإستراتيجية ، بالإضافة إلى تقرير مجلس السلم والأمن الأفريقي ، ويتضمن ذلك الجهود المبذولة في السودان وما تم إحرازه من تقدم في كافة المحاور.

وقال الصادق إن رؤساء الدول الأفريقية في مجلس السلم والأمن الأفريقي وعددهم 15 دولة، ليس من بينها السودان، سيعقدون قمة يناقشون فيها حالة السلم والأمن في القارة الأفريقية، كما سيعقد اجتماع على مستوى وزراء الخارجية في مدينة "ميكلي" الأثيوبية، ويشارك فيها من جانب السودان السفير كمال إسماعيل وزير الدولة بوزارة الخارجية ، وستناقش الموضوعات ذات الصلة بتنفيذ أجندة إفريقيا لعام 2063.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك