البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"السودان" يحذر المنظمات الأجنبية من ممارسة الأنشطة السياسية

أحمد آدم مفوض العون
أحمد آدم مفوض العون الإنساني بالسودان

وجهت مفوضية العون الإنساني بالسودان، تحذيرًا للمنظمات الأجنبية من الخروج عن اختصاصاتها وممارسة أي نشاط سياسي أو التدخل في الشئون الداخلية أو المساس بسيادة البلاد.

وكشفت المفوضية عن طرد منظمة أجنبية تعمل بدارفور مؤخرا لأسباب أمنية، لمخالفة تلك المنظمة للقوانين واللوائح المتفق عليها في عمل المنظمات الأجنبية بالسودان، وابتعادها عن مهامها، فضلا عن محاولاتها لعب أدوار سياسية.

وقال أحمد محمد آدم مفوض العون الإنساني بالسودان، في تصريح صحفي اليوم الأحد، إن إجراءات تصفية المنظمة الأجنبية المخالفة، تتم وفق القانون، مشددا على أن المنظمات الأجنبية ليست منابر سياسية.

وأشار آدم إلى وجود رغبة بين عدد من المنظمات الأخرى لتحل محل تلك المنظمة، وتغطية كافة الخدمات التي كانت تنفذها قبل قرار طردها من البلاد.

وفي سياق متصل، قال مفوض العون الإنساني بالسودان إن الحركة الشعبية تخلط ما بين العملين السياسي والإنساني، فيما يتعلق بتوصيل المساعدات الإنسانية لمواطني ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق.

وطالبت المفوضية، الحركة الشعبية بضرورة الالتزام بتطبيق الاتفاقية الثلاثية الموقعة بين الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والجامعة العربية، بشأن إيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين في منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك