البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"الصين" تستعد لاستقبال أسوأ موجة برد منذ ثلاثة عقود

علم الصين - صورة
علم الصين - صورة أرشيفية

أغلقت صباح اليوم الجمعة نحو 12 مقاطعة صينية، العديد من الطرق السريعة وعلقت العمل بمطاراتها بسبب تعرض أجزاء كثيرة من الصين للعواصف الثلجية، فيما يعتقد أنه سيكون أسوأ موجة من البرد تواجهها البلاد منذ نحو ثلاثة عقود.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية الصينية، في بيان، أن درجات الحرارة ستنخفض بنحو عشرة درجات في أغلب أنحاء البلاد خلال الأيام القادمة، كما قالت وكالة الأنباء الرسمية إن درجات الحرارة في 90% من الصين ستصل إلى تحت الصفر.

ومن المتوقع أن تأخذ العاصمة الصينية بكين نصيبها من هذا البرد القارص ، حيث يتوقع أن تنخفض الحرارة بها من 10 تحت الصفر اليوم لتصل إلى 17 تحت الصفر بدء من الغد، إلا أن هذا لا يمكن مقارنته بالبرودة والعواصف الثلجية المتوقعة في مناطق أخرى من البلاد والتي يعتقد أنها ستستمر حتى منتصف الأسبوع القادم.

من جانبها قررت السلطات التعليمية، نظرا لهذه الموجة من الطقس السئ، تعطيل الدراسة بالمدارس فى بعض المناطق من ضمنها خفى وتشانغشا وتشانغتشو وهانغتشو ، وقالت وسائل الإعلام أن حركة شراء المواد الغذائية ازدادت منذ الأمس بسبب إقبال المواطنين على شراء مستلزماتهم الضرورية لتخزينها خوفا من أى تقلبات جوية غير متوقعة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك