البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

بدء تطبيق تعديلات برنامج الإعفاء من التأشيرات بالولايات المتحدة

التأشيرات - صورة
التأشيرات - صورة أرشيفية

أعلنت السلطات الأمريكية بدء تطبيق إجراءات مشددة بشأن برنامج الإعفاء من الحصول على تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة.

وأعلنت الخارجية الأمريكية ان برنامج الإعفاء من التأشيرات لم يعد ينطبق على مواطني الدول المشاركة في البرنامج بينما زاروا العراق أو سوريا أو إيران أو السودان خلال السنوات الخمس الأخيرة أو يحملون جنسيات هذه الدول.

ووفقا للتعديلات الأخيرة، يتعين على هؤلاء ان يتقدموا بطلب الحصول على تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة. كما يخول القانون الجديد لوزير الأمن الداخلي الأمريكي إمكانية إعفاء بعض الحالات من القيود الجديدة إذا كان ذلك في صالح الأمن القومي الأمريكي وهو ما ينطبق على الأفراد الذين سافروا إلى إيران أو العراق أو السودان أو سوريا كممثلين لمنظمات دولية أو إقليمية أو في مهمة تابعة لمنظمة إنسانية غير حكومية أو كصحفي في مهمة عمل.

وينطبق الإعفاء من الإجراءات الجديدة أيضا على الأفراد الذين سافروا إلى إيران لأغراض تجارية مشروعة في الفترة بعد إبرام الاتفاق النووي الإيراني في يوليو الماضي أو إلى العراق لأغراض تجارية مشروعة.

وأكدت الخارجية الأمريكية ان القانون الجديد لا يحظر السفر إلى الولايات المتحدة أو تقديم طلبات للحصول على تأشيرة مشيرة إلى ان غالبية مواطني الدول المشاركة في برنامج الإعفاء من التأشيرات لن يتأثروا بالإجراءات الجديدة.

يذكر أن البرنامج الأمريكي، الخاص بالإعفاء من التأشيرة يسمح لما يقرب من 20 مليون شخص من 38 دولة معظمها من الدول الأوربية بزيارة الولايات المتحدة سنويا وسط إجراءات أمنية أقل تشددا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك