البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

كريستين لاجارد تؤكد ترشحها لرئاسة صندوق النقد الدولي

كريستين لاجارد مديرة
كريستين لاجارد مديرة صندوق النقد الدولي

أكدت كريستين لاجارد المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، ترشحها رسميا لفترة ثانية بعد أن حصلت على دعم قوي من عدة أطراف.

وقالت لاجارد وزير الاقتصاد الأسبق في مقابلة مع قناة "فرانس 2": "نعم سأترشح لولاية ثانية"، وذلك غداة فتح باب الترشح لرئاسة صندوق النقد الدولي، مؤكدة تلقيها دعما من فرنسا والمملكة المتحدة وألمانيا والصين.

وحول موقف الولايات المتحدة باعتبارها المساهم الرئيسي في صندوق النقد الدولي، ذكرت لاجارد أن واشنطن عادة تعلن عن موقفها في الأوقات الأخيرة، مشيرة في الوقت ذاته إلى تلقيها دعما من داخل إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وعن مثولها في ديسمبر المقبل أمام القضاء الفرنسي بتهمة الإهمال في قضية التحكيم التي حصل بموجبها رجل الأعمال برنار تابي عام 2008 على تعويض يقدر ب 400 مليون يورو،أعادت كريستين لاجارد التأكيد أن هذا القرار جاء لمصلحة الدولة ووفقا للقانون.

يذكر أن كريستين لاجارد 60 عاما، تشغل منصب مدير عام صندوق النقد الدولي منذ 5 يوليو2011، وعينت سابقا كوزيرة المالية والشؤون الاقتصادية والصناعية في فرنسا من قبل الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في يونيو 2007، كما شغلت سابقا منصب وزيرة الزراعة والصيد وكوزيرة للتجارة في حكومة دومينيك دو فيلبان، وتعتبر لاجارد أول امرأة تتقلد منصب وزير الشؤون الاقتصادية في مجموعة الثماني، وأول امرأة تترأس صندوق النقد الدولي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك