البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"كمال" يوقع مذكرة تفاهم مصرية صينية في مجال الطيران المدني

السيسي مع الرئيس
السيسي مع الرئيس الصيني

وقع اليوم الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدني ووزير التجارة في جمهورية الصين الشعبية، مذكرة تفاهم في مجال الطيران المدني. 

وأكد وزير الطيران المدني أن توقيع مذكرة التفاهم جاءت نظرا لحجم التعاون المتوقع والمنتظر في مجال الطيران المدني بين الطرفين المصري والصيني، والتي تلبي الطلب المتزايد على النقل الجوي بين الطرفين وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية وحركة السياحة، وتهدف مذكرة التفاهم الى توسيع وتعميق التعاون في مجال الطيران الإقليمي وزيادة الربط مع القارة الافريقية وبناء علاقات وثيقة بين الجانبين خلال الفترة القادمة.

وتضمنت مذكرة التفاهم العديد من مجالات التعاون ومن بينها تعزيز التبادل التجاري في مجال الطائرات المدنية  والمعدات وغيرها من الصناعات المكملة لصناعة النقل الجوي وتعميق فرص الاستثمار والتعاون التشغيلى في قطاع الطيران المدني وتوسيع التعاون في مجال البنية التحتية للمطارات وتبادل الخبرات وتدريب العاملين وكذلك التعاون في مجال خدمات الطيران ، كما تضمنت الاستعانة بالطيارين المصريين في شركات الطيران الصينية.

وأضاف كمال أنه تم الإتفاق علي تقديم حزمة تسهيلات من الطرفين لتفعيل بنود مذكرة التفاهم لضمان التنفيذ السلس لمشروعات التعاون وتشجيع وكلاء الخدمة المعنيين لإقامة شراكات بهدف إجراء البحوث المشتركة وإقامة المعارض والمنتديات وتبادل نتائج البحوث والمعلومات فى مجال الطيران.

يذكر أن الشركة الوطنية مصر للطيران تسير 3 رحلات أسبوعيا من مطار القاهرة إلى بكين و5 رحلات أسبوعيا إلي جوانزو بالإضافة إلى رحلات شركات الطيران المصرية الخاصة التي تصل إلى نقاط أخري بالصين مثل شنجهاي.

وكانت مصر للطيران أجرت مباحثات يوم الإثنين الماضي مع شركة "AVIC" الصينية بشأن العمل على دراسة إمكانية إنشاء مركز صيانة إقليمي للطائرات يساهم في تغطية القارة الأفريقية على أن يكون مقره جمهورية مصر العربية ، بالإضافة إلى التعاون فى مجال التدريب وخدمات الطيران الأخرى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك