البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الرئيس الصيني: نؤيد مساعي مصر للحفاظ على الاستقرار وتنمية الاقتصاد

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الصيني

أكدت وزارة الخارجية الصينية اليوم الخميس، أن الرئيس شي جين بينج، أبلغ الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مستهل زيارته للقاهرة أن الصين تدعم مساعي مصر للحفاظ على الاستقرار وتعتقد أن كل بلد له الحق في أن يختار مساره.

ووصل شي إلى مصر أمس الأربعاء في إطار جولة في الشرق الأوسط قبل أيام قليلة من الذكرى السنوية لانتفاضة 25 يناير 2011 التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك بعد أن حكم البلاد 30 عاما.

واجتمع شي مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي حذر معارضيه الشهر الماضي من المشاركة في إحتجاجات في الذكرى السنوية للانتفاضة، وقال إن الصين ومصر طورتا صداقة عميقة تقوم على الاحترام المتبادل.

ونقلت وزارة الخارجية الصينية عن شي قوله: "المسار الذي تختاره دولة أو شعب لا يمكن فصله عن التقاليد التاريخية والثقافية أو واقع التنمية الاقتصادية وينبغي تحديده والسير فيه بطريقة منظمة بواسطة البلد أو الشعب بنفسه".

وقال شي في بيان قصير: "الصين تؤيد مساعي مصر للحفاظ على الاستقرار وتنمية الاقتصاد وتحسين مستوى المعيشة وتدعم مصر للعب دور أكبر في الشؤون الدولية والإقليمية".

ومن المتوقع أن تناقش الصين ومصر إستثمارات صينية محتملة في مشاريع مصرية بما في ذلك مشروع لبناء عاصمة إدارية جديدة، ومن المتوقع أيضا أن تقرض الصين البنك المركزي المصري مليار دولار للمساعدة في دعم احتياطياته الأجنبية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك