البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزيرة التعاون الدولي تبحث مع السفير الياباني العلاقات الاقتصادية الثنائية

وزيرة التعاون الدولي
وزيرة التعاون الدولي والسفير الياباني

استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، تاكيهيرو كاجاوا، سفير اليابان في مصر،  مساء أمس الثلاثاء، وذلك لمناقشة العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين والتحضير لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي المرتقبة إلى طوكيو.
 
واستهلت الوزيرة  اللقاء بالترحيب بالسفير الياباني، معربة عن خالص تقديرها لاهتمام الحكومة اليابانية بدعم جهود الحكومة المصرية في مختلف مجالات التنمية التي تؤثر بشكل مباشر على حياة المواطن المصري البسيط لا سيما الكهرباء والطاقة، والصحة، والتعليم، والنقل، والآثار، والطيران المدني.
 
واستعرض الجانبان أهم المشروعات المستقبلية المزمع تمويلها من حكومة اليابان، ومن أهمها رفع كفاءة استخدام الطاقة لثلاث شركات توزيع كهرباء بثلاث محافظات، ومشروع توليد طاقة كهربية بواسطة الخلايا الفوتوفولطية بالغردقة الذى صدر التعهد الرسمي الخاص بتنفيذه من الحكومة اليابانية، ومشروع تطوير مطار برج العرب والذى يعد أول مطار صديق للبيئة في الشرق الأوسط. 

وأكدت الوزيرة على أهمية مشروع المتحف المصري الكبير في خدمة قطاع السياحة الذى يعمل به ملايين المصريين، ومن المتوقع مع تنفيذه أن  يؤدى لتوفير فرص عمل للمزيد من الشباب.
 
وأعربت سحر نصر عن عمق العلاقات المميزة بين البلدين، والتي تعكسها الزيارة المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسي، لليابان حيث أكد الجانبان على اهمية تلك الزيارة، والتي من المتوقع أن تشهد توقيع عدد من الاتفاقيات التي تساهم في جهود الحكومة المصرية لتحقيق معدلات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
 
وفى نهاية اللقاء، توجهت الدكتورة بالشكر لكافة الحضور، معربةً عن تطلعها بأن تشهد العلاقات المصرية اليابانية مزيدا من التقدم والازدهار، واتساع آفاق مجالات التعاون المستقبلي بين البلدين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك