البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير النفط العراقي: يجب تقليص الإنفاق في مشاريع تطوير حقول البترول

وزير النفط العراقي
وزير النفط العراقي عادل عبد المهدي

أكد عادل عبد المهدي وزير النفط العراقي، ضرورة تسخير كافة الجهود والإمكانيات لتحقيق الأهداف المخطط لها في زيادة معدلات الإنتاج الوطني من النفط الخام بما يسهم في تحقيق الإيرادات المالية لتغطية العجز الحاصل في الموازنة الاتحادية جراء انخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية، مشيرا إلى أن معدلات التصدير لشهر يناير الجاري بلغت أكثر من 3 ملايين و100 ألف برميل يوميا من حقول الوسط والجنوب.

جاء ذلك خلال رئاسة عبد المهدي لاجتماع ضم لجان الإدارات المشتركة للحقول النفطية العاملة ضمن عقود جولات التراخيص البترولية.

وأوضح عبد المهدي أن الوزارة تبحث تقليص النفقات المالية للشركات النفطية الأجنبية العاملة ضمن عقود الخدمة، مشدداً على ضرورة انتهاج سياسة موحدة في التعامل والتعاطي مع جميع الشركات العالمية فضلاً عن العمل الجاد لتوفير البيئة الاستثمارية المناسبة وبما يحقق أهداف الوزارة.

وناقش الاجتماع عدة نقاط في جدول أعماله منها الموازنات الخاصة بحقول جولات التراخيص لعام 2016 وخطط التطوير النهائية، كما تمت مناقشة المادة 26 من عقود الخدمة المتعلقة بالتوظيف والتدريب ونقل التقنية الحديثة والبنى التحتية للمشاريع، وايضا التخصيصات المتعلقة بالخدمات الاجتماعية ومشاريع البنى التحتية للمحافظات التى تضم الحقول النفطية وتم التأكيد على ضرورة وضع رؤى حقيقية لهذه المشاريع من قبل الحكومات المحلية.

وناقش الاجتماع آلية اختيار الأعضاء في لجان الإدارة المشتركة والمعايير المهنية والصلاحيات ودور المراقبين في هذه اللجان من ممثلي مكتب المفتش العام ودائرة الرقابة الداخلية، كما تم بحث اتفاقيات نقل النفط الخام وبروتوكولات قياس الإنتاج والية المصادقة على العقود الثانوية وبيان مدى تطبيق الشركات الاستخراجية لقرارات لجان الإدارة المشتركة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك