البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

جهاز الرياضة للقوات المسلحة: الفوز بجائزة الإبداع الرياضي تقدير لجهود المؤسسة العسكرية

اللواء مجدى اللوزي
اللواء مجدى اللوزي رئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة

أكد اللواء مجدى اللوزي، رئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة، أن فوز جهاز الرياضة العسكري المصري بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي نهاية الأسبوع الماضي هو تقدير لجهود المؤسسة العسكرية وما قدمته للرياضة المصرية، مشيرا إلى أن هذه الجائزة هي الثانية التي يحققها الجهاز على المستوى العربي عام ٢٠١٥ بعد فوزه بجائزة "الشيخة فاطمة بنت مبارك".

وأشار اللوزي، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء بمقر الجهاز، إلى أن الجائزة التي تم الفوز بها بعد التقدم إليها بملف يتضمن خططا رياضية تم تحقيق إنجازات وانتصارات وفقا لها هي وسام شرف على صدر كل رياضي مصري ومصدر اعتزاز وفخر لكل الرياضيين، وأنها تعزز من فرص ظهور مبدعين جدد خلال الفترة المقبلة، معربا عن أمله في تحقيق المزيد من الإنجازات والانتصارات الرياضية مستقبلا.

وأكد اللواء مجدى اللوزي، أن القوات المسلحة حليف النجاح للرياضة المصرية في مختلف اختصاصاتها نظرا للدعم الكبير الذي تقدمه لها منذ سنوات طويلة حيث تتشكل المنتخبات الوطنية من أكثر من ٦٠ بالمائة من لاعبي الفرق العسكرية التي قادت مصر الى نجاحات عديدة في المحافل الدولية وتستحوذ دائما على ٥٠ بالمائة من الميداليات التي يتم الحصول عليها.

وعبّر اللوزي عن سعادته بحصول جهاز الرياضة للقوات المسلحة على جائزة الإبداع الرياضي التي منحت تحت شعار "المجد لمن يصنعه".. وقال إن مبادرة رعاية الموهوبين للوصول منصات التتويج التي تتبناها القوات المسلحة بدأت منذ عشر سنوات، حيث تم وضع خطط قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى، ونجح لاعبو المبادرة في تحقيق العديد من الإنجازات في إطارها شملت مختلف المحافل الدولية مثل دورة الألعاب الأوليمبية للشباب ودورة "ميرسن" التي حققت فيها المؤسسة العسكرية ٤٢ ميدالية.

وأكد رئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة أن جهاز الرياضة العسكري المصري يلعب دورا مهما في الإعداد الأوليمبي، حيث تم تأهيل٥٠ لاعبا ولاعبة للمشاركة في الأوليمبياد المقبل، منهم ٥٠ بالمائة ينتمون للمؤسسة العسكرية، وأنه من الممكن أن يرتفع عدد المشاركين إلى ٦٠ بالمائة في "أولمبياد ريو دى جانيرو" التي تقام قبل نهاية العام الجاري.

وأشار إلى إنشاء ٦ مدارس عسكرية تضم جميع مراحل الدراسة، يتم الاستعانة فيها بخبراء عالميين للمساعدة في إعداد اللاعبين، منوها بأن المنتخب الوطني للمصارعة يضم ٩٠ بالمائة من تركيبته عناصر من لاعبي القوات المسلحة، وكذلك عدد من المنتخبات الوطنية الأخرى، لافتا إلى أن الجهاز لديه كوادر متخصصة ومجموعة من المدربين يتم تأهيلهم في مصر أو في الخارج.

وقال اللواء مجدى اللوزي، رئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة، إنه تم الفوز بجائزة الإبداع الرياضي في الاحتفالية التي أقيمت بدبي يوم الخميس الماضي عن موضوع "وضع خطط لوصول الأبطال لمنصات التتويج الإقليمية والدولية"، مشيرا إلى أن البعثة المصرية بمهرجان الإبداع الرياضي قد قوبلت بحفاوة بالغة.

وأوضح أن القوات المسلحة تعمل في مجال دعم الرياضة والرياضيين بالتوازي مع المؤسسات المصرية الأخرى العاملة في هذا المجال، خاصة وأن القوات المسلحة هي إحدى مؤسسات الدولة التي تستهدف رفع علم مصر في المحافل والبطولات الإقليمية والدولية، مشيرا إلى أن القوات المسلحة تمتلك البنية الأساسية الرياضية في كافة الألعاب ونحن نوظف هذه المنشآت لصالح الدولة فالقوات المسلحة هي من نسيج المجتمع المصري ومعظم الشباب يلتحقون بالقوات المسلحة لقضاء التجنيد الإجباري ويستفيدون بهذه البنية الرياضية.

وأشار إلى أن القوات المسلحة تتعاون مع الجهات الرياضية والشبابية بالدولة في رعاية الموهوبين المصريين وأنها دائما ما تكرم أبناءها في شتى المجالات، وكان هناك تكريم في الأول من نوفمبر بعد فوزنا بالمركز الأول عربيا وإفريقيا في دورة كوريا وقبلها تكريم اللاعبين في دورة الصين.
وأوضح رئيس جهاز الرياضة بالقوات المسلحة، أنه سيكون هناك بروتوكولات تعاون مع دولة الإمارات العربية في مجال الرياضة، وأن وفدا إماراتيا سيزور مصر قريبا لهذا السبب.

واختتم حديثه بالإشادة بقادة دولة الإمارات وإمارة دبي على دعمهم اللامحدود للقطاع الرياضي في الوطن العربي وتوزيع الجوائز على المتميزين في هذا المجال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك