البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"حزب الله" يرحب برفع العقوبات الاقتصادية عن إيران

حسن فضل الله النائب
حسن فضل الله النائب عن حزب الله في البرلمان اللبناني

رحبت جماعة حزب الله الشيعية اللبنانية اليوم الاثنين برفع العقوبات عن إيران، مؤكدة أن هذه الخطوة ستنعكس إيجابا على حلفاء طهران في المنطقة ومن ضمنهم حزب الله.

واعتبر حسن فضل الله النائب عن حزب الله ورئيس لجنة الاعلام والاتصالات في البرلمان اللبناني في مقابلة هاتفية مع رويترز أن "إيران هي عامل استقرار للمنطقة وهذا ما سيتعزز أكثر في المستقبل. من الطبيعي عندما تحقق إيران إنجازا أو تربح في معركة من معاركها فهذا سيسجل أيضا لحلفائها في هذه المنطقة وينعكس عليهم إيجابا".

وأضاف "إيران كانت ولا تزال سندا قويا للمقاومة في لبنان ولحركات المقاومة في المنطقة ولم تثنها كل الضغوط والعقوبات عن ثباتها على هذا الموقف وهي في طليعة الدول التي تواجه الإرهاب التكفيري وتمنعه من التمدد وبالتأكيد كلما تقدمت وازدهرت فهذا لمصلحة شعوب المنطقة لذلك نرى حجم الاحباط الاسرائيلي ولدى بعض الجهات الاقليمية وهذا بحد ذاته مؤشر إلى أهمية ما أنجزته إيران وما يمكن أن يتركه من تأثيرات".

وكان الاتفاق النووي الذي أبرم بين إيران والقوى العالمية الست قد دخل حيز التنفيذ يوم السبت الماضي. 

وأنهت هذه التطورات سنوات من الضغوط الإسرائيلية المكثفة لفرض قيود أكثر على طهران، في حملة كانت سببا في توتر العلاقات بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وقال فضل الله "ما حصل هو انجاز حققته ايران بعد الصمود والثبات على مدى سنوات التفاوض الصعبة بادارة حكيمة ودبلوماسية ناشطة وهو بلا شك انجاز يفتح آفاقا جديدة لموقع إيران ودورها على المستوى الاقليمي والدولي بما يسهم بدعم القضايا العادلة لشعوب المنطقة".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك