البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

ألمانيا ترحب بالتعاون مع مصر في مشروع المليون ونصف فدان

عصام فايد وزير الزراعة
عصام فايد وزير الزراعة

رحبت ألمانيا بالتعاون الزراعى مع مصر في مشروع المليون ونصف فدان، من خلال تقديم التدريب والخبرات والتكنولوجيا من أجل إنجاز هذا المشروع القومي، الذي يعد نقلة تنموية شاملة في مختلف مجالات الزراعة والتصنيع والخدمات والإسكان.

جاء ذلك في بيان لوزارة الزراعة اليوم الإثنين، حول نتائج زيارة عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لألمانيا الاتحادية، حيث ترأس وفد مصر إلى قمة برلين الزراعية الـ26، والتقى توماس سيلبير أورن الوزير البرلمانى بوزارة الدولة الفيدرالية للتعاون الاقتصادى والتنمية BMZ، وبحث معه التعاون الثنائي في المجال الزراعي.

ورحب الوزير الألمانى بأوجه التعاون مع مصر في المجال الزراعي خصوصا، في مجال التدريب المهني الخاص للعاملين بالمجال الزراعي وهو ما يخدم بصورة مباشرة الكوادر والمزارعين الذين سيعملون سواء في مشروع المليون ونصف المليون فدان أو المشروعات القائمة بالفعل.

كما طلب السفير الألمانى بالقاهرة يوليوس جيورج لوى ومسئول BMZ بالسفارة الألمانية بمواصلة الاتصالات مع وزارة الزراعة بالقاهرة لبلورة المشروعين، حيث أنهم يعرفون جيدا أن مصر ينبغى لها أن تعود لتتبوأ مركزها الريادى كدولة زراعية في القارة الأفريقية تحقق الأمن الغذائي الكامل لشعبها، مشيرًا إلى أهمية إدخال القطاع الخاص لمشروعات التعاون الثنائي وكذلك الاستفادة من نماذج الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

يذكر أن وزير الزراعة التقى على هامش قمة برلين الـ26، مع وزراء الزراعة والمنتدي الدولي للغذاء والزراعة، مؤكدًا أن مصر تتطلع لشراكة فاعلة مع دول العالم المختلفة لتحقيق تنمية زراعية مستدامة تنعكس على المستوى المعيشي للفرد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك