البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير التعليم يستأنف البرنامج التنفيذي بين مصر والسودان

الهلالي الشربيني
الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

قال الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مصر لديها التزام أخلاقي تجاه الدول العربية خاصة في الجانب التعليمي، حيث تم إرسال بعثات مصرية لكل الدول العربية لشعورها بالمسئولية تجاه هذه الدول، لافتًا إلى أنه بالرغم من الظروف التي مرت بها مصر تم فتح المدارس المصرية لأبناء سوريا والعراق واليمن وليبيا شأنهم شأن الطلبة المصريين.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع عبد المحمود عبد الحليم السفير السوداني بالقاهرة لتعزيز التعاون القائم بين البلدين خاصة في مجال التعليم.

من جانبه قال عبد الحليم، إن السودان تعتز بالتعاون مع مصر، مشيرًا إلى أنه بالرغم من مواجهة مصر للكثير من التحديات لكنها ظلت على جملة من الثوابت خاصة في التعليم.

تناول اللقاء تجديد البرنامج التنفيذي القائم بين الدولتين لتبادل الخبرات في كافة المجالات التعليمية والقائم منذ عام 2008، وفي هذا الصدد أشار الوزير إلى أن الوزارة ستخاطب وزارة الخارجية المصرية لكي تتواصل مع الخارجية السودانية فى ظل موافقة الجانبين على استئناف البرنامج.

وطالب الجانب السوداني، أثناء اللقاء، زيارة وفد من السودان للمراكز البحثية المناظرة في مصر، ورحب الوزير بالزيارة كما دعاهم للاطلاع على التجارب الناجحة في التعليم كمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا ومدارس النيل.

كما تطرق اللقاء إلى مطالبة الجانب السوداني دعم الوزارة في تخصيص أماكن لامتحانات الطلبة السودانيين في مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك