البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

مؤسس ويكيبيديا: مراقبة الإنترنت أمر ضروري

جيمى ويلز مؤسس ويكيبيديا
جيمى ويلز مؤسس ويكيبيديا

قال "جيمى ويلز"، مؤسس ويكيبيديا احتفالا بمرور 15 عاما على إطلاق الموقع الأكثر شهرة فى العالم أن الأمن السيبرانى مهم للغاية، ولكن تحتاج الحكومات إلى إيجاد توازن عندما يتعلق الأمر برغبتهم فى رصد المعلومات.

وتأتى هذه التصريحات بعد تقديم الحكومة البريطانية اقتراح لقانون جديد لمراقبة الإنترنت والذى أطلق عليه "ميثاق التلصص"، حيث قال "ويلز" إنه يشعر أن السياسيين خائفون قليلا من التكنولوجيا، فأحيانا يمررون بعض القوانين التى تبدو جيدة لهم على الورق، ولكننا نعرف أنها لن تنجح ولن تعمل، حيث تعرض بيانات الكثير من الناس للخطر، لكنى أعتقد أن الأمن السيبرانى أمر مهم للغاية. 

وأكد "ويلز" أن الحكومات بحاجة إلى تشجيع الشركات وجميع المستخدمين إلى استخدام أدوات التشفير فى كل مكان لحفظ البيانات من المجرمين، لكن مع الحفاظ على التوازن ومعرفة الفرق بين حماية بيانات المستخدمين والتجسس عليهم. ويكيبيديا أوضح "ويلز" فى تصريحات منفصلة لإحياء الذكرى مرور 15 عاما على ويكيبيديا أنه أراد أن تكون الموسوعة ضمن المواقع الأكثر زيارة من المستخدمين، لتضم جميع المعارف الإنسانية، مؤكد أن الهدف من الموسوعة المصدر المفتوح أن يتمكن أى شخص من كتابة وتحرير المقالات. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك