البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس البنك الآسيوي للاستثمار: نتطلع إلى بدء التعاون مع مصر في أقرب وقت

سحر نصر وزيرة التعاون
سحر نصر وزيرة التعاون الدولي ورئيس البنك الأسيوي

استهلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، زيارتها إلى العاصمة الصينية بكين، بعقد لقاء مع جين لى تشون، رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية حيث وجهت له التهنئة، على دخول البنك حيز النفاذ وعلى الاجتماع الافتتاحي للبنك، وأكدت على أن مصر تولي اهتماما خاصة بهذا الحدث التاريخي الهام.
 
وعرضت الوزيرة أثناء الاجتماع أولويات الحكومة الحالية خاصة توفير التمويل للمشروعات القومية الكبرى التي تستجيب لاحتياجات المواطن، وتنعكس بصورة مباشرة على مستوى معيشته، مثل مشروعات إنشاء الطرق والكباري، والطاقة والشبكات الكهربائية وشبكات الصرف الصحي ومشاريع الاستصلاح الزراعي.
 
وأكد رئيس البنك على أهمية هذه المشروعات، وشدد على حرص البنك في مساندة الحكومة المصرية لتنفيذ برنامجها الطموح خاصة وأن مصر تتمتع بموقع استراتيجيا هاما يجعلها جزءا من القارة الآسيوية، مؤكدًا أن تبادل الخبرات مع مصر سوف يساعد البنك بصورة كبيرة على صياغة محفظة تعاون متنوعة لمساندة الدول النامية خاصة لما تتمتع به مصر من خبرات طويلة في مجال التعاون مع المؤسسات التمويلية. 
 
وأشار رئيس البنك الأسيوي للاستثمار في البنية التحتية إلى أنه يولي أهمية خاصة لمصر ويتطلع إلى بدء التعاون في أسرع وقت، وتطرق إلى ضرورة الانتهاء بشكل فوري من اجراءات التصديق الخاصة بانضمام مصر إلى البنك حتى يتسنى لها الاستفادة من عملياته. 

وفى هذا الإطار، أشارت الدكتورة سحر نصر إلى أنها من جانبها سوف تبذل كافة الجهود الممكنة حتى يتم الانتهاء من هذه الإجراءات بشكل فوري حرصا على دور مصر السباق والرائد دائما.
 
وفي نهاية الاجتماع، دعت الدكتورة سحر نصر رئيس البنك الأسيوي لزيارة بلده الثاني مصر ووعدته باصطحابه في جولة لعدد من المشروعات التنموية، ورحب رئيس البنك بهذا المقترح وتوجه بالشكر لها وأكد على أنه سوف يزور مصر قريبا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك