البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"السويدي": قرار تنظيم استيراد السلع والمنتجات لحماية المواطن

محمد السويدي رئيس
محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية

أكد المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية، أن قرار تنظيم الاستيراد لبعض السلع والمنتجات تامة الإنتاج تعتبر أحد ثورات التصحيح لصالح المستهلك مباشرة، وحمايته من فوضي الاستيراد العشوائي والمنتجات الفاسدة والتي يستخدمها المواطن المصري.

وأوضح السويدى أن الصناعة المصرية كانت تتعرض لتنافس ومنافسة غير عادلة، مؤكدًا أن الصناعه لا تطالب بوجود أية حماية لها إنما تطالب بوجود حماية في منظومة الاستيراد وهو ما تم في بعضها وليس في كل المنتجات.

ولفت إلى أن هذا القرار يعتبر من أحد الأمور الذي يعمل فيها على نجاح تنظيم عملية الاستيراد وحمايتها من الاستيراد العشوائي والمنتجات الفاسدة والتي يستخدمها المواطن وتحميه من كل تجاوز كان يتعرض له من استيراد منتجات غير معلومة المصدر والمصنع، فضلا عن وجود تضارب فى الخامات بها وبجودة رديئة وتعتبر ابتزاز للمواطن العادي والذي يقوم بشراء المنتج أكثر من مرة ويتحمل مصروفات وأعباء كبيرة.

وأوضح المهندس محمد السويدي، أن لجنة الصناعة والطاقة بالمجلس تدرس حاليا مشروعات الطاقة والخاصة بقوانين الكهرباء وتوليد الكهرباء والثروة المعدنية التي أصدرتها الحكومة قبل انعقاد مجلس النواب، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من التقرير يوم السبت المقبل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك