البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

ارتفاع أسعار الذهب بدعم من تجدد الضغوط على أسواق الأسهم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت أسعار الذهب اليوم الجمعة، ارتفاعًا بعدما نزل في أربع من الجلسات الخمس السابقة بدعم من هبوط أسواق الأسهم الآسيوية لكن توقعات بزيادة جديدة في أسعار الفائدة الأمريكية حدت من المكاسب.

وانخفضت الأسهم الآسيوية إلى أدنى مستوياتها في ثلاث سنوات ونصف السنة بعد صعودها لفترة وجيزة في وقت سابق من الجلسة مبددة مكاسبها بسبب تجدد الضغوط على أسعار النفط وصدور بيانات صينية مخيبة للآمال وهو ما أجج مخاوف المستثمرين بشأن الاقتصاد العالمي.

وزاد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0,6% إلى 1083,76 دولار للأوقية بينما صعد سعر المعدن الأصفر في العقود الأمريكية الآجلة نحو 1% إلى 1083,9 دولار للأوقية.

وهبط السعر الفوري للذهب 1,86% منذ بداية الأسبوع في أكبر خسارة من نوعها منذ الأسبوع المنتهي في السادس من نوفمبر.

وكان المعدن قد بلغ أعلى مستوياته في شهرين عند 1112 دولارا للأوقية الأسبوع الماضي مع تقلب الأسهم الصينية الذي قوض شهية المستثمرين للمخاطرة، لكن التداولات تراجعت منذ ذلك الحين في ظل توقعات بزيادات جديدة لأسعار الفائدة الأمريكية بما قلص الطلب على الذهب الذي لا يدر فائدة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى نزلت الفضة نحو 0,5% منذ بداية الأسبوع بعد صعودها 1% الأسبوع الماضي في حين تراجع البلاديوم 1,3 بالمئة بعد هبوطه 12% الأسبوع الماضي وانخفض البلاتين حوالي 5% في ثاني خسائره الأسبوعية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك