البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

خفض الحد الأقصى للتحويلات الدولارية عبر "ويسترن يونيون مصر" إلى الصين

ويسترن يونيون
ويسترن يونيون

أكد مصدر مصرفي، اليوم الثلاثاء، إنه تم خفض التحويلات الدولارية عبر "ويسترن يونيون مصر" للصين إلى ثلاثة آلاف دولار من نحو سبعة آلاف دولار في السايق يوميا للحد من الاستيراد العشوائي إلى مصر وسط أزمة عملة تعيشها البلاد.

وأضاف المصدر في اتصال هاتفي مع رويترز اليوم: "ويسترن يونيون يحول الأموال إلى الخارج في مصر من خلال بنك الاسكندرية والعربي الأفريقي الدولي، وتم الاتفاق بين البنكين والشركة على خفض الحد الأقصى للتحويل اليومي من الدولار إلى الصين إلى 3 آلاف دولار بدلا من نحو 7 آلاف بهدف خفض الاستيراد العشوائي لمصر".

ولم يتسن على الفور الاتصال ببنك الإسكندرية أو العربي الإفريقي في القاهرة للتعليق لكن عددا من العاملين في "ويسترن يونيون" في مصر أكدوا صحة المعلومات.

وقال المصدر المصرفي لرويترز، طالبا عدم الكشف عن اسمه: "من مصلحة البنوك التحويل للاستفادة من العمولة ولكنهم أكتشفوا أن التحويلات تتم إلى الصين من أجل استيراد سلع وليست مجرد تحويلات عادية ولذا كان قرار الخفض من منطلق وطني فقط وليس تجاري.

وكان البنك المركزي المصري أصدر قرارات جديدة في ديسمبر للحد من فوضى الاستيراد العشوائي وتشجيع المنتج المصري أمام المنتجات الأجنبية في ظل شح موارد البلاد من العملة الصعبة.

كما فرض وزير الصناعة المصري في وقت سابق من هذا الشهر مزيدا من القيود على السلع التي يتم استيرادها من الخارج.

ويشكو المنتجون المحليون في مصر من عدم قدرتهم على منافسة أسعار السلع المستوردة بسبب عمليات التهرب الجمركي والتلاعب في فواتير الاستيراد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك