البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"شكري" يبحث مع وزير الداخلية الألماني سبل التعاون لمكافحة الإرهاب

توماس ديمازيير وزير
توماس ديمازيير وزير الداخلية الألماني

التقى سامح شكري وزير الخارجية، الذى يزور برلين حاليًّا، وزير الداخلية الألماني توماس ديمازيير.

وقال المستشار أحمد أبو زيد الناطق باسم وزارة الخارجية، في تصريحاتٍ صحفية، الثلاثاء، إنَّ المباحثات تطرَّقت لعدة ملفات ترتبط بالتعاون بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب والتعاون الأمنى وقضايا الهجرة غير الشرعية وسبل استعادة السياحة لمصر والتعزيرات الأمنية بالمطارات المصرية.

بدوره، أشاد الوزير الألماني بقوة وبدور مصر التاريخي والإقليمي وقدرتها على دعم استقرار المنطقة وبوجه خاص الوضع بسوريا وليبيا، وبالتضحيات العظيمة للشعب المصري لمكافحة الإرهاب.

وأوضح "متحدث الخارجية" أنَّ الوزير شكري استعرض جهود مصر لمكافحة الإرهاب والوضع في سيناء والتحديات التى تواجه مصر، لافتًا إلى أنَّ المناطق التى تشهد عمليات إرهابية مناطق محدوده جدًا في سيناء لا تتجاوز 4% من مساحتها، وأنَّ بقيه المناطق مستقرة، شارحًا تحديات الأوضاع بالحدود الغربية وتحديات تدفق السلاح والهجرة غير الشرعية.

وقدَّم شكري الشكر لألمانيا على تعاملها العقلاني والموضوعي مع تطورات حادث الطائرة الروسية ما يعكس عمق علاقات البلدين وتفهم ألمانيا لأهمية قطاع السياحة لمصر، حيث أوضح شكري أنَّ أربعة ملايين مصري يعملون بالسياحة التي تأثَّرت كثيرًا نتيجة التعامل مع تداعيات حادث الطائرة، مؤكِّدًا أهمية عودة السياحة لمصر.

وذكر "المتحدث الرسمي" أنَّ الوزير الألماني حرص كذلك على الاستماع لتقييم الوزير شكري للتحديات بالمنطقة كالوضع بسوريا وليبيا والتطورات الأخيرة الخاصة بالعلاقات بين السعودية وإيران، مؤكِّدًا قدرة مصر على تأدية دور إقليمي فاعل للتعامل مع كل هذه الأزمات.

وأضاف أنَّه تمَّ كذلك مناقشة المسائل المتعلقة بالهجرة غير الشرعية والتي شغلت حيزًا خلال اللقاء، وبرز الاهتمام الألماني بوضع رؤية مستقبلية للتعاون مع مصر للتعامل مع تداعياتها وتأثيرها على أوروبا ودول المنطقة.

وأوضَّح أبو زيد أنَّ وزير الداخلية الألمانى أعرب عن رغبته في زيارة مصر خلال شهر مارس المقبل ضمن جولة إقليمية لاستكمال الإجراءات المتعلقة بالتعاون الأمني بين البلدين، معربًا عن أمله في أن تأخذ شكلاً أكثر تقدمًا خلال زيارته المقبلة لمصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك