البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

غدًا.. "مكافحة الهجرة الشرعية" تناقش خطة عملها خلال عام

نائلة جبر رئيس اللجنة
نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية

قالت السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية، إن اللجنة ستعقد غدا الثلاثاء اجتماعا موسعا لتقييم خطة عملها على مدى عام 2014 - 2015، استنادا إلى المحاور الأربعة التي تركزت عليها وهى الحماية، المنع، الملاحقة الجنائية والمشاركة.

وأضافت في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الإثنين، أن الاجتماع سيبدأ بعرض الخطة وتقييم تنفيذها ثم التطرق إلى دور الإعلام في التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية حيث يتناول هذا الموضوع السفير صلاح عبد الصادق رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، يعقبه تعريفا بالدراسة الميدانية التي قام بها المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية بالتنسيق مع اللجنة حول الهجرة غير الشرعية للشباب وتطرحها الدكتورة سميحة نصر المسئولة بالمركز.

وقالت جبر إن الاجتماع سيشهد أيضا مناقشة عدد من الموضوعات المهمة المتعلقة بكافة جوانب قضية الهجرة غير الشرعية حيث يتناول المستشار محمد إبراهيم المحامي العام بالمكتب الفني للنائب العام في كلمته التعريف بقانون مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين، يعقبه السفير حازم فهمى أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية باستعراض دور الوكالة في هذا الصدد.

وتابعت أن الاجتماع سيتناول أيضا بالبحث والمناقشة موضوع تدريب الكوادر المصرية والأفريقية في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار في البشر والذي تدور حوله الورقة التي سيطرحها المستشار أشرف سويلم مدير مركز القاهرة الإقليمي للتدريب على تسوية المنازعات وحفظ السلام في أفريقيا.

يذكر أن اللجنة تعقد اجتماعا دوريا كل عام لمناقشة وتقييم خطتها الوطنية ومدى ملائمتها للتحديات والمخاطر التي تواجه آليات وادوات تنفيذها بالتنسيق والتعاون مع الأجهزة المعنية لضمان تحقيقها للرسالة المنوطة لعملها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك