البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

محافظ القاهرة: الانتهاء من مشروع تطوير تل العقارب خلال 8 أشهر

جلال مصطفى سعيد محافظ
جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة

أكد الدكتور جلال مصطفي سعيد محافظ القاهرة أهمية مشروع تطوير منطقة تل العقارب العشوائية والتي تقع بالقرب من ميدان السيدة زينب بقلب العاصمة حيث تعد من المناطق العشوائية غير الآمنة بخطورة من الدرجة الثانية على مساحة تقارب حوالي 7 أفدنة.

وأشار المحافظ إلي أن تجربة تطوير منطقة تل العقارب تضمنت نقل السكان إلي مناطق أخري بمدينة 6 أكتوبر كاستضافة لحين الانتهاء من المشروع والمقرر الانتهاء من كافة إنشاءاته خلال ثمانية أشهر من تسلم الموقع ويمكن للمواطن غير الراغب في الانتقال بعيدا عن المنطقة لظروف العمل وغيرها الحصول على بدل نقدي له بقيمة 500 جنيه شهريا كبدل إيجار.

كما سيتم توفير موقع لأصحاب الورش للحفاظ على أعمالهم وأرزاقهم وتسليمهم ما يفيد ذلك بأوراق رسمية موثقة قبل عملية الإخلاء والنقل للحفاظ على حق عودتهم الكامل إلي مواقعهم وأماكنهم بالمنطقة فور انتهاء أعمال التطوير.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للمحافظ لمتابعة المشروعات واحتياجات المناطق العشوائية بحضور اللواء محمد أيمن عبدالتواب وجيهان عبد الرحمن نائبي المحافظ للمنطقتين الغربية والجنوبية وعدد من قيادات المحافظة المعنيين.

وأكد المحافظ أنه قبل البدء في المشروع تم إجراء عمل حصر فعلي لكافة المواطنين المقيمين بالمنطقة بمعرفة أجهزة المحافظة والحي ومباحث المرافق والأجهزة الأمنية، مشددا على أنه لن يسمح بمنح أية وحدة سكنية إلا لمستحقيها الفعليين، مع مراعاة توفير المسكن الملائم للعجائز والأرامل الذين كانوا يقطنون بوحدات منفصلة وليس مع ذويهم.

كما أكد أنه تم مراعاة تأجيل تنفيذ عمليات الإزالة ونقل السكان استجابة لمطلبهم لحين انتهاء امتحانات نصف العام، وتم عقد لقاء مع أهالي المنطقة وطمأنتهم بالحفاظ على كامل حقوقهم وعودتهم للمنطقة فور الانتهاء من أعمال التطوير الذي تم فيه مراعاة الطابع المعماري لتلك المنطقة التاريخية عند تصميم مشروع التطوير والذي سيضم 650 وحدة سكنية ووحدات تجارية وحدائق وكافة الخدمات المطلوبة للمواطنين بتكلفة حوالي 80 مليون جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك