البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

شركة تطرح طائرات ورقية بأحدث التكنولوجيا في معرض "لاس فيجاس"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قدمت شركة "باورأب تويز" في المعرض الإلكتروني للمستهلك بمدينة لاس فيجاس الأمريكية، طائرة ورق لكنها ليست كباقي طائرات الورق من نوعها فهي مزودة بأحدث تكنولوجيات الطائرات بلا طيار.

وقال شاي جوتين المدير التنفيذي للشركة: "نحن في واقع الأمر نقدم أول تجربة محاكاة فردية للتحليق بطائرة ورق، أنت تجرب الطيران وكأنك طيار لكن بطائرة ورق تطويها بنفسك وهذا شيء جنوني بعض الشيء".

وأضاف: "التجربة الأولى هي الطيران والسيطرة، لدينا محركان يمكنك الصعود والهبوط والاتجاه يمينا ويسارا ولدينا تطبيقا للتحكم في الطائرة هذا يحدث من خلال الواي فاي ومداها يصل الى 200 متر".

ويعتقد جوتين أن المستهلك سيجد الأمر خلابا، فالمستخدم يقوم بطي وتركيب الطائرة بنفسه ثم يتبع الارشادات ليركب مولد الطاقة ونظام كومبيوتر ونظاما للدفع ونظام واي فاي وعددا آخر من التكنولوجيات الملاحية.

والخلاصة أن تجد في المتناول طائرة ورق وزنها نحو 60 جراما تحولت الى طائرة بدون طيار يمكن التحكم فيها من خلال هاتف ذكي وإطلاقها بضغطة صغيرة من إصبعك.

ويقول جوتين: "انت تتحكم في الطائرة بتحريك رأسك يمنة ويسرة وفوق وتحت انت تسيطر عليها بالحدس".

الطائرة مصنوعة من الورق المقوى وبها قضيب يمر بطولها عند المنتصف ويربط هذا القضيب المحرك في مقدمة الطائرة بنظام الدفع في المؤخرة وستطرح للبيع هذا العام بسعر 199 دولارا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك