البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

ارتفاع "الدولار" بعد إجراءات الصين لتهدئة مخاوف المستثمرين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهد الدولار ارتفاعًا بأكثر من 0,5% أمام اليورو والين اليوم الجمعة، مع اتخاذ الصين إجراءات للحد من الاضطرابات التي شهدتها السوق هذا الأسبوع بما ساهم في تهدئة مخاوف المستثمرين بشأن تحركات السوق في البلاد وتأثير الصين على الاستقرار المالي العالمي.

واستقر اليوان بعدما هبط نحو 3% في التعاملات الخارجية هذا الأسبوع وأشار المتعاملون إلى تدخل صريح من بكين عن طريق البنوك الحكومية ومنع بنوك صينية من بيع الدولار بشكل مؤقت.

وارتفع الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي بقوة إذ يعتبران أكثر العملات الرئيسية تأثرا بالآفاق الاقتصادية والمالية للصين بما ساهم في تعويض بعض الخسائر التي تكبداها هذا الأسبوع وتجاوزت نسبتها 3%.

وزاد الدولار الأمريكي 0,6% أمام العملة اليابانية إلى 118,39 ين مبتعدا عن أدنى مستوياته في أربعة أشهر ونصف الشهر البالغ 117,33 ين الذي سجله في التعاملات الآسيوية مع تعافي أسهم المنطقة بعد أسبوع عصيب.

وارتفع الدولار الأمريكي 0,5% أمام العملة الأوروبية الموحدة ليصل إلى 1,0872 دولار لليورو.

وهبط اليوان هذا الأسبوع في الأسواق المحلية والخارجية بما دفع مستثمري العملة إلى التهافت على الملاذات الآمنة التقليدية مثل الين والفرنك السويسري وإلى حد ما اليورو. ورفع بنك الشعب الصيني "المركزي" سعر اليوان اليوم الجمعة للمرة الأولى في تسعة أيام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك