البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

تراجع مؤشر دبي المالي في المعاملات المبكرة اليوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهد مؤشر سوق دبي المالي، تراجعًا في التعاملات الصباحية لجلسة اليوم الخميس، في ظل موجة حمراء ضربت جميع الأسهم المتداولة، متأثرا بموجة بيع حادة في أسواق الأسهم العالمية في رد فعل على اضطرابات السوق في الصين فضلا على المخاوف من تباطؤ اقتصاد منطقة الخليج.

وتراجع مؤشر السوق بنسبة 2,88% فاقداً 88,4 نقطة من قيمته هبط بها إلى مستوى 2983,2 نقطة، ليتخلى عن مستويات الـ 3 آلاف نقطة مجددا.

وجرى التداول في هذه الأثناء على 123,54 مليون سهم، بلغت قيمتها حوالي 134 مليون درهم، من خلال 1,76 ألف صفقة.

وعلى مستوى أداء القطاعات، تصدر قطاع الاستثمار الخسائر في المستهل بتراجع نسبته 3,86%، تلاه قطاع العقارات بتراجع 3,63%، وهبط البنوك 2,5%، وظل قطاع الاتصالات عند مستويات الأمس دون تغيير.

وتصدر سهم "أملاك للتمويل DU:AMLK" الخسائر في هذه الأثناء بتراجع 4,65%، تلاه أرابتك "DU:ARTC" متراجعا بـ4,17%، وتراجعت أسهم دبي للاستثمار "DU:DINV" وإعمار العقارية "DU:EMAR" وبنك دبي الإسلامي DU:DISB" 4.08%" و4,06% و3,3% على التوالي.

ومن المتوقع أن يواصل مؤشر سوق دبي المالي تراجعه خلال تعاملات اليوم الخميس، في ظل استمرار الأجواء السلبية للاقتصاد العالمي.

جدير بالذكر أن سوق دبي المالي "DU:DFM" كان قد أنهى جلسة أمس الأربعاء على تراجع هو الربع له على التوالي، في ظل أداء سلبي للأسهم الكبرى بقطاع العقارات، وسط ارتفاع مستويات السيولة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك