البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

مصادر بالجامعة العربية تتوقع إدانة "استهداف المقرات السعودية بإيران"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف مسؤول رفيع في جامعة الدول العربية، اليوم الخميس، أن الاجتماع الاستثنائي الطارئ لوزراء الخارجية العربية، الذي سيعقد الأحد المقبل، بمقر الجامعة بالقاهرة، سيناقش بندا واحدا فقط، هو إدانة انتهاكات إيران للسفارة السعودية في طهران، وقنصليتها في مشهد، ورجح المسؤول، أن يحظى هذا البند بتصويت الأغلبية.

وقال المسؤول، الذي طلب عدم نشر اسمه، لصحيفة "الاقتصادية"، السعودية إن غالبية الدول العربية لا تقبل التصرفات الإيرانية تجاه السفارة والقنصلية السعوديتين في طهران ومشهد التي تخالف الأعراف والمواثيق الدولية، والإدانة المقبلة من الجامعة ستشكل تطورا مهما.

وأشارت الصحيفة الى أن التصويت بالأغلبية يحتاج إلى تأييد 11 دولة من أعضاء الجامعة العربية، في حين أن الاجتماع المقبل وبحسب المصدر سيشهد موافقة 18 دولة على إدانة انتهاكات إيران ضد السفارة السعودية لديها، مما يعني تجاوز مسألة الأغلبية في التصويت.

وذكرت الصحيفة أن الإجماع سيكون باستثناء ثلاث دول، بحسب المعلومات التي حصلت عليها الصحيفة من مناقشات الجامعة العربية حتى مساء أمس.

وكانت الجامعة العربية أعلنت على لسان السفير أحمد بن حلي، نائب الأمين العام للجامعة، أن الجامعة ستعقد اجتماعا طارئا على مستوى وزراء الخارجية الأحد المقبل في القاهرة، وذلك بناء على طلب السعودية لإدانة انتهاكات إيران حرمة سفارة السعودية في طهران، وقنصليتها في مشهد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك