البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"اليابان": سنرد بحزم على تحدي كوريا الشمالية لحظر الانتشار النووي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أثار إعلان جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية، الأربعاء، عن إجرائها لتجربة ناجحة لقنبلة هيدروجينية غضب الجارتين كوريا الجنوبية واليابان.

ودعت الرئيسة الكورية الجنوبية، باك جون هاي، إلى ضرورة اتخاذ إجراءات متشددة ضد بيونغ يانغ، بما في ذلك عقوبات إضافية للأمم المتحدة ودول صديقة.

كما قالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إن القوات المسلحة للبلاد ستعزز مراقبة كوريا الشمالية، حسب وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.

وفي اليابان، قال رئيس الوزراء شينزو آبي إن بلاده سترد بحزم على تحدي كوريا الشمالية لحظر الانتشار النووي، واصفا أحدث تجاربها النووية بأنها تهديد لأمن اليابان.

وعبرت الحكومة اليابانية لجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية عن احتجاجها.

وفي واشنطن، أعلن البيت الأبيض أنه لا يمكنه في الوقت الحالي تأكيد صحة ما أعلنته كوريا الشمالية، لكنه وعد أن الولايات المتحدة سترد على "استفزازات" كوريا الشمالية.

ومن جهتها، اعتبرت منظمة معاهدة حظر التجارب النووية، أن التجربة النووية الكورية الشمالية تهديد خطير للسلم والأمن الدوليين.

ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا بشأن التجربة النووية الكورية الشمالية في وقت لاحق من الأربعاء.

وكان التلفزيون الكوري الشمالي الرسمي أعلن، في وقت سابق، أن أول تجربة لقنبلة هيدروجينية للجمهورية أجريت بنجاح، مشيرا إلى أن جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية ستستمر في زيادة قوتها النووية لكي تدافع عن نفسها ضد سياسة الولايات المتحدة الأمريكية العدائية، ولكنها لن تستخدم السلاح النووي إذا لم يحدث اعتداء على سيادتها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك