البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بدء استخراج بطاقات الرقم القومي للجالية المصرية بالكويت.. غدًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تبدأ لجنة من مصلحة الأحوال المدنية، غدا الخميس، في استخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للمواطنين المصريين المقيمين بالكويت، حيث قررت المصلحة إيفاد لجنة لذلك خلال الفترة من 7 وحتى 14 يناير الجاري، حيث سيتم تقسيم الأعداد المتقدمة على مدى الفترة المشار إليها وإبلاغ أصحاب الشأن تباعا عبر الاتصال التليفوني وكذلك نشر الكشوف على صفحة القنصلية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وأشار بيان القنصلية اليوم الأربعاء إلى أن الرسوم المقررة للاستخراج 5,15 دينار كويتي وأن المستندات المطلوبة لاستخراج أو تجديد بطاقة الرقم القومى هى إثبات الشخصية ويتطلب وجود شهادة ميلاد مميكنة أو خطية بجانب إحدى البدائل الآتية، جواز سفر سارى أو منتهى، قسيمة زواج ذات الصورة الفوتوغرافية، المؤهل الدراسي بصورة معتمدة من الجهة الدارسة - جواز سفر أجنبي مترجم بمعرفة القنصلية إضافة إلى خطاب من الجنسية وأيضا ضامن حتى الدرجة الثالثة.

ويشترط لإثبات محل الإقامة وجود جواز سفر ساري أو منتهي وإيصال استهلاك كهرباء أو غاز أو مياه أو تليفون، وفي حالة الإقامة بالخارج يلزم اعتماد القنصلية على خانة الإقامة في الاستمارة وإقرار أحد الأقارب حتى الدرجة الثانية بموجب البطاقة أو إيصال استهلاك أو جواز سفر ساري.
ويشير البيان إلى أنه إذا كانت آخر مهنة عمل حكومي سواء بجواز سفر أو بطاقة الرقم القومى يتطلب إنهاء خدمة أو إقرار تجديد الإجازة فبالنسبة للمؤهلات يتطلب إحضار المؤهل الأصلي وليس بجواز السفر وإذا كان المؤهل من الخارج فيتطلب شهادة معادلة إضافة إلى ترجمة المؤهل.

وأشار البيان إلى أنه في حالة وجود جواز سفر صادر من الخارج وساري فإنه يثبت به المهنة المدونة به بالخارج وتثبت المهنة بالخارج باعتماد القنصلية على فقرة المهنة بالاستمارة أو المستند الصادر من الخارج بالمهنة.

وبالنسبة لإثبات الحالة الاجتماعية يشترط إحضار أصل وثيقة الزواج أو الطلاق أو إقرار أنسة أو أعزب على أن تكون المستندات الكويتية مصدقة من خارجية الكويت وبالنسبة لمن تجاوز سن الستين يجوز إثبات الحالة الاجتماعية بإقراره وعلى مسئوليته.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك