البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الزراعة": صادرات مصر من الفاكهة 1,605 مليون طن خلال عام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، أن إجمالى الصادرات المصرية من الفاكهة بلغت خلال عام مليونا و605 آلاف طن، محتلة المركز الأول فى الصادرات، تليها الخضراوات، مليون و102 ألف طن، والبصل 213 ألف طن، والموالح 115 ألف طن، والفراولة 15581 طنا. 

وقالت وزارة الزراعة، في تقرير اليوم الثلاثاء، إن واردات مصر من الخضراوات بلغت 1754 طنا، وبلغ إجمالى كميات الفاكهة التي تم استيرادها 624 ألف طن، موضحا أنه تم وضع خطط تفصيلية لتطبيق الممارسات الجيدة في الزراعة، للتوسع في الصادرات الزراعية للخارج، لزيادة عائد الدولة من النقد الأجنبى، لتلبية احتياجات الاستيراد للمواد الغذائية من الخارج.

يذكر أن الوزارة تصدر تقريرا دوريا كل 48 ساعة حول حالة التجارة الخارجية من المنتجات الزراعية والتطورات التى تطرأ عليها بالزيادة أو النقصان في إطار خطتها لتبني سياسة المكاشفة وإزالة جميع العقبات من أجل مضاعفة حجم الصادرات الزراعية وكسب أسواق جديدة للمنتجات المصرية التى يزداد الطلب عليها في الخارج.

وكانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى قد أعلنت أمس الإثنين، أنه تم وضع خطة تستهدف مضاعفة حجم صادرات مصر من المنتجات الزراعية لأكثر من 10 ملايين طن خلال السنوات القليلة الماضية خاصة بعد إطلاق مشروع الـ1,5 مليون فدان. 

وقال المتحدث باسم وزارة الزراعة عيد حواش: "إن مشروع المليون ونصف مليون فدان يفتح باب الأمل في زيادة صادرات مصر الزراعية إلى أكثر من 10 ملايين طن سنويا من مختلف المحاصيل"، مشيرا إلى أن هناك طلبات متزايدة من الأسواق الدولية على منتجات مصر من الموالح والبطاطس والعنب، فضلا عن الفواكه والخضراوات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك