البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مستشار العاهل البحريني: نتعاون مع مصر في الحرب ضد الإرهاب

نبيل الحمر مستشار
نبيل الحمر مستشار العاهل البحريني لشئون الإعلام

قال نبيل الحمر مستشار العاهل البحريني لشئون الإعلام، إن العلاقات "المصرية - البحرينية" متينة ومتطورة، لافتاً إلي التعاون وثيق الصلة في قضية الحرب ضد الإرهاب، فضلا عن عمق العلاقات بين الشعبين الشقيقين في مختلف المجالات الاقتصادية والفكرية.

جاء ذلك في تصريحات صحفية علي هامش مشاركة المسئول البحريني اليوم الأحد، في مؤتمر "صناعة التطرف قراءة في تدابير المواجهة الفكرية"؛ والذي تنظمه مكتبة الإسكندرية للعام الثاني بمشاركة 18 دولة عربية، وتضم خبراء في مجالات التطرف والإرهاب وعلم الاجتماع والعلوم السياسية والإسلامية، ويستمر ثلاثة أيام.

واتهم "الحمر" طهران  بمحاولة غرس الطائفية في الدول العربية، وليس فقط منطقة الخليج لم تفرقة طائفية، حيث نشأت الأجيال على التعامل مع الإنسان دون تفرقة أو طائفية.

وأعرب المسؤول البحريني عن دهشته إزاء تصعيد التصريحات الإيرانية، وما أسماه "تصيد " واقعة إعدام السعودية لـ 47 شخصاً تم إدانتهم بالتحريض وأعمال إرهابية منهم شيعي واحد، واصفاً ذلك الإجراء بأنه يعد محاولة للاستمرار في التدخل في الشئون الداخلية للدول العربية.

وعزا هذا الموقف الإيراني إلى ما تحظي به السعودية من تأييد عربي ودولي لمواقفها في الحرب ضد الإرهاب عبر تطبيق الشريعة الإسلامية.

وأضاف أن إيران دولة تقوم بالأساس في دستورها ومبادئها علي الطائفية؛ بما يمنع أي طائفة أخري بتقلد أي وظائف عليا، وأنها تعمل علي تصدير الطائفية إلي الخارج بخلق التوتر في مناطق الخليج وغيرها، كما تقوم يومياً بإعدام العشرات على خلفيات طائفية مغايرة لها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك