البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الفاتيكان يعترف رسميًا بفلسطين دولة مستقلة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت دولة الفاتيكان اليوم السبت، اعترافها رسميًا بفلسطين دولة مستقلة، وعن دعمه للحل السلمي القائم على أساس المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقالت الفاتيكان في بيان نقلته وكالة سبوتنك الروسية، إن الاتفاق الذي وقع في نهاية يونيو الماضي بين الفاتيكان وفلسطين، يدخل اليوم حيز التنفيذ بعد توافر جميع الشروط لذلك.

ومع أن الفاتيكان يتحدث عن "دولة فلسطين" منذ بداية 2013 بعد التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة، يعتبر الفلسطينيون أن هذا الاتفاق يعادل "اعترافا فعليا" بدولتهم، ما آثار استياء إسرائيل.

وتتحدث الوثيقة التي تتضمن تفصيلات خاصة بوضع الكنيسة الكاثوليكية داخل فلسطين، صراحة عن "دولة فلسطين"، وتؤكد الوثيقة فضلا عن ذلك على "دعم الحل السلمي للوضع في المنطقة القائم على المفاوضات".

وكان الفاتيكان أكد خلال زيارة البابا إلى الأراضي المقدسة قبل عام ونصف على ما أسماه "دولة فلسطين" داخل الوثائق الرسمية للزيارة.

ويتفاوض الفاتيكان الذي يقيم علاقات دبلوماسية مع اسرائيل منذ العام 1993، ايضا منذ 1999 بشأن اتفاق حول الحقوق القانونية والمالية للرهبانيات الكاثوليكية في الدولة العبرية وخصوصا اعفاءاتها الضريبية. لكن كل لقاء فصلي يؤول الى الفشل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك