البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الزراعة": 21 قانونًا أمام البرلمان لدفع عجلة الإنتاج وخدمة الفلاح

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن تجهيز 21 قانونا زراعيا في انتظار البرلمان لمراجعته وإقرار وتفعيل بنوده، طبقا للدستور، تستهدف رسم السياسة الزراعية ودفع عجلة الإنتاج والنهوض بالقرية ورفع المستوى المعيشي للفلاح والصيادين والمربين والمنتجين.

وذكرت الوزارة أن من بين هذه القوانين قانون يجرم التعديات على الأراضي الزراعية و قانون لتغليظ عقوبة الإتجار في المبيدات المهربة والمغشوشة وإنشاء هيئة لسلامة الغذاء.

وأضافت الوزارة أن هناك قوانين صدر بها قرار جمهوري تحتاج لمراجعة، مثل قانون صندوق التكافل الزراعي، والتأمين الصحي على الفلاحين وعمال الزراعة، وقانون التعاون الزراعي، و قانون تنظيم تجارة القطن فى الداخل، وقانون الإصلاح الزراعى.

وتابعت أن هناك قانون الزراعة وما يحويه من النصوص المتعلقة بالدورة الزراعية، وقانون الأراضي الصحراوية 143 لسنة 1981، وقانون الهيئة العامة للثروة السمكية، وقانون الهيئة العامة للخدمات البيطرية وقانون الهيئة الزراعية المصرية، وقانوني مركزي البحوث الزراعية والصحراء، والزراعات التعاقدية وحماية الأصناف النباتية، وصيد الأسماك وتربية الأحياء المائية وتنظيم المزارع السمكية وقانون الاتحاد المصري لمنتجي الألبان، والأمان الحيوي ونقابة عامة موحدة للفلاحين، وقانون البنك الرئيسي للتنمية والائتمان الزراعي، وقانون معاشات الفلاحين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك