البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"المالية والمركزي" يشكلان لجنة مشتركة لتطوير الأداء وتنشيط السوق

هاني دميان خلال اجتماع
هاني دميان خلال اجتماع مع محافظ البنك المركزي

عقد هانى قدرى دميان، وزير المالية اجتماعًا مع طارق عامر محافظ البنك المركزى المصرى، بحضور قيادات وزارة المالية والبنك المركزى، حيث تم الاتفاق على تشكيل لجنة عليا تضم نواب محافظ البنك المركزى المصرى ومساعدى أول وزير المالية ومن يستعينون بهم من قيادات ومسئولين من المؤسستين وذلك فى إطار التنسيق المستمر بين وزارة المالية والبنك المركزى على مستوى السياسات والإصلاحات المؤسسية. 

وتبحث اللجنة العليا الموضوعات المشتركة بين الجانبين وبما يسهم فى تحسين أداء الإدارة المالية والنقدية خلال الفترة القادمة وهو ما سينعكس إيجابياً على أداء الاقتصاد. 

وتقرر أن تعقد اللجنة اجتماعا أسبوعياً لبحث عدد من الملفات والتي تشمل التطوير المؤسسى والربط الشبكى الإلكترونى بين البنك المركزى ووزارة المالية وبما ينعكس إيجابياً على تقليل تكلفة المعاملات المالية وتوفير المعلومات بشكل لحظي والكتروني بما يسمح بتحسين عمليات اتخاذ القرار، كما ستبحث اللجنة إجراءات تنشيط السوق الثانوى للأوراق المالية الحكومية، والإجراءات المرتبطة بحل مشاكل التجار والمستثمرين بالسوق المصرية، الي جانب عدد من القضايا والملفات الأخرى ذات الاهتمام المشترك بين وزارة المالية والبنك المركزي. كما تم الاتفاق أن تجتمع اللجنة برئاسة محافظ البنك المركزى ووزير المالية مرة شهرياً على الأقل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك