البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الميزانية الجديدة للمملكة تتصدر عناوين الصحف السعودية

الملك سلمان بن عبدالعزيز
الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

تصدرت ميزانية الدولة الجديدة التى أقرها مجلس الوزراء السعودى أمس بمصروفات 840 مليار ريال وإيرادات متوقعة 513 مليار دولار فى اجتماعه برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود اهتمامات الصحف السعودية.

وأبرزت الصحف ما تضمنته كلمة خادم الحرمين خلال إعلانه للميزانية الجديدة ومنها أن الموازنة الجديدة تمثل بداية برنامج عمل متكامل وشامل لبناء اقتصاد قوي قائم على أسس متينة تتعدد فيها مصادر الدخل وتوجيهه مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بإطلاق برنامج إصلاحات اقتصادية ومالية وهيكلية شاملة.

وتحت عنوان "ميزانية الكفاءة والتحول" قالت صحيفة الرياض إن إطلاق المملكة في هذه اللحظة مرحلة الإصلاح والتحول الاقتصادي في وقت تنعم بحالة من الاستقرار على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية كفيل باختصار الوقت من جهة، وجني فوائد هذا التحول بشكل سريع.

وأضافت أن "التحول مطلب شعبي من أجل عدم الارتهان لسلعة النفط التي أسهمت لعقود في تنمية المملكة على جميع المستويات".

وتحت عنوان "ميزانية الكفاءة" قالت صحيفة الشرق إن ميزانية المملكة هذا العام تأتى في ظل انخفاض أسعار البترول وتراجع النمو الاقتصادي العالمي، وكذلك غياب الاستقرار في الدول العربية المجاورة، ورغم كل ذلك تأتي متجاوزة كل تلك العقبات والمخاطر لتحقق تميزا واضحا في زيادة الإيرادات غير البترولية.

بدورها، قالت صحيفة اليوم إنه إزاء ذلك التراجع في أسعار مادة استراتيجية تعتمد عليها المملكة كدخل رئيسي لها رغم توجهها الحثيث لتنويع مصادر الدخل سوف يدفع لتحول اقتصادي صائب لتوجيه النفقات في الميزانية المعلنة الجديدة نحو أفضل المشروعات التنموية المستدامة التي من شأنها التعامل مع تراجع أسعار النفط ومن ثم تقليص الفارق الكبير بين النفقات المقدرة والنفقات الفعلية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك