البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير الكهرباء: يجب الحفاظ على موارد الطاقة من البترول والغاز الطبيعي

محمد شاكر وزير الكهرباء
محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

أكد محمد شاكر وزير الكهرباء على أهمية الحفاظ على موارد الطاقة من البترول والغاز الطبيعى، باعتبارها موارد ناضبة وغير متجددة إضافة إلى تعظيم القيمة المضافة من خلال استخدام البترول والغاز الطبيعى كمادة خام لا بديل لها في الصناعات البتروكيميائية والأسمدة. 

وقال الوزير، في مؤتمر صحفى اليوم الاثنين، إن الطاقة النووية أحد المصادر المهمة لسد الاحتياجات المتزايدة من الطاقة الكهربائية اللازمة لخطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية نظرا لتنافسيتها الاقتصادية العالية. 

وأضاف أن الطاقة النووية طاقة نظيفة لاينتج عنها أي انبعاثات غازية ملوثة للبيئة أو مسببة للاحتباس الحرارى، موضحًا أن تطوير الصناعات المصرية ونقل التكنولوجيا من خلال برنامج طويل المدى لإنشاء المحطات النووية تتصاعد فيه نسب التصنيع المحلى مما سيحدث نقلة ضخمة في البحث العلمى والتطوير ويؤدى إلى الارتقاء بجودة الصناعة المصرية وإمكاناتها وقدرتها التنافسية في الأسواق العالمية بسبب المعايير الصارمة للجودة التي تتطلبها الصناعات النووية. 

ولفت الوزير إلى القيام بأعمال التصميم والتوريد والإنشاء والاختبارات والوصول لمرحلة التشغيل التجارى لأربع وحدات نووية من طراز الماء الخفيف المضغوط بقدرة 1200 ميجاوات لكل وحدة وبقدرة إجمالية تبلغ 4800 ميجاوات، إضافة إلى توفير الخدمات المتكاملة لدورة الوقود النووى والتشغيل والصيانة على العمر التشغيلى للمحطة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك