البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"فريست إكويتي" تسعى لقيد 3 شركات جديدة ببورصة المشروعات الصغيرة في 2016

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن عبدالله الشاهين، رئيس مجلس إدارة شركة فريست إكويتي بارتنرز كابيتال -مصر "«إف إي بي كابيتال"، أن الشركة نجحت في طرح شركتين ببورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة "النيل" خلال العام الجاري 2015، بما يعادل 50% من إجمالي الشركات التي تم طرحها ببورصة النيل طوال العام لتضعها في صدارة الشركات الراعية لقيد وطرح الشركات ببورصة النيل، كما تسعى لقيد 3 شركات جديدة خلال عام 2016.

وقال "الشاهين"، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، الأحد، "إن فريست إكويتي كابيتال المملوكة لمستثمرين مصريين وخليجيين لديها ثقة كبيرة في الاقتصاد المصري وأداء البورصة المصرية كأحد قطاعات الاقتصاد المهمة في الفترة المقبلة"، متوقعا تزايد عمليات الطرح التي تقوم بها الشركة بالبورصة المصرية.

وأكد "الشاهين" أن هذا النجاح يأتي استمرارا لاستراتيجية الشركة في التوسع بالسوق المصرية مع التعافي الواضح الذي بدأ يظهره الاقتصاد المصري، والسعي لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والعربية إلى السوق المصرية في ظل الفرص الواعدة والمتميزة للاستثمار في مصر والعائد المرتفع، خاصة على صعيد الاستثمار المباشر.

من جانبه، قال عمر المغاوري، العضو المنتتدب لشركة فريست إكويتي بارتنرز كابيتال –مصر، "إن الشركتين اللتين تم قيدهما ببورصة النيل، هما المجموعة المتكاملة للأعمال الهندسية، التى تقوم بأعمال التركيبات الميكانيكية والمعدنية برأس مال 3 مليون جنيه، وعدد أسهم 15 مليون سهم تم طرح 20% من أسهمها بقيمة عادلة 60 قرش تم تغطيتها 35 مرة عند الطرح".

وأشار "المغاوري" إلى أن الشركة الثانية التي قامت فريست إكويتي برعاية قيدها في بورصة النيل ، هي مصر جنوب أفريقيا للاتصالات، وتعمل فى تركيب وصيانة شبكات المحمول برأسمال 4. 6 مليون جنيه، وعدد أسهم 9. 31 مليون سهم، وتم طرح 20% من أسهمها بقيمة عادلة 95 قرش، وتم تغطيتها 11 مرة عند الطرح.

وكشف "المغاوري" عن إن شركته تتفاوض حاليا على قيد شركتين جديدتين ببورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة "النيل"، متوقعا أن يتم الانتهاء من قيدهما بالبورصة خلال العام الجديد 2016.

وقال "المغاوري": "إن الشركتين اللتين يجري التفاوض على قيدهما ببورصة النيل تعملان في مجال تعبئة الغاز، ويصل رأسمالهما إلى 37 مليون جنيه، الأولى برأسمال 22 مليون جنيه، والثانية برأسمال 15 مليون جنيه".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك