البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"السودان" يؤكد حرصه على تطوير علاقات التعاون مع "إثيوبيا"

عمر البشير الرئيس
عمر البشير الرئيس السوداني

أكد فيصل حسن إبراهيم وزير ديوان الحكم الاتحادي بالسودان، حرص الرئيسين عمر البشير، ونظيره الإثيوبي هايلي ماريام ديسالين، ومتابعتهما لمخرجات مؤتمر "تنمية وتطوير الحدود السودانية الإثيوبية"، بما يحقق تعزيز وتطوير العلاقات المتميزة، ودفع عملية الاستقرار والتنمية وتبادل المنافع المشتركة.

جاء ذلك في كلمة للوزير اليوم السبت، في افتتاح فعاليات المؤتمر بقاعة مؤتمرات سد الروصيرص، بالنيل الأزرق، بحضور ولاة ولايات القضارف، وسنار، ونائب والي كسلا، ونواب حكام أقاليم إثيوبيا "الأمهرا، والتقراي، وبني شنقول"، وسفيري السودان وإثيوبيا.

وقال الوزير السوداني، إن المؤتمر يأتي وبلاده تخطو بثبات نحو مخرجات الحوار الوطني، الذي يعد أكبر مشروع وطني بعد استقلال السودان، مؤضحًا أن الحوار يدعو إلى التوافق حول ثوابت الوطن وفق محاوره المطروحة، لافتا إلى أن المؤتمر يأتي والعالم يشهد اضطرابات جمة، مستعرضا تطلعات الشعبين السوداني والإثيوبي في كل المجالات.

وأوضح أن ظاهرة الإتجار بالبشر والهجرة غير المشروعة والمتاجرة بالأسلحة محل اهتمام المحيط الإقليمي والدولي، داعيا إلى زيادة الوعي لدى المواطنين على الشريط الحدودي خاصة، وضرورة تفعيل القوانين التي تحد من عملية الإتجار بالبشر وتبادل تسليم المجرمين وتعزيز الجهود لمكافحة المخدرات، معربا عن أمله في أن تخرج توصيات المؤتمر بما يعزز العلاقات بين البلدين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك