البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

"السيسي" يستقبل مبعوث الرئيس الروسي للتسوية في سوريا

جانب من اجتماع اليوم
جانب من اجتماع اليوم

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، أليكسندر لافرينتييف المبعوث الخاص للرئيس الروسي للتسوية في سوريا، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية.

وأكد السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، أن المبعوث الروسى نقل تحيات الرئيس فلاديمير بوتين للرئيس وتمنياته لمصر بدوام النجاح والاستقرار، مؤكداً على أهمية الدور المصري في دفع جهود التسوية في سوريا وتعزيز فرص الأمن والاستقرار في المنطقة، ومنوهاً إلى حرص بلاده على التنسيق والتشاور المستمر مع مصر في ضوء التنامي الملحوظ الذى تشهده العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين في مواجهة التحديات الإقليمية الراهنة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس طلب نقل تحياته وتقديره للرئيس بوتين، مشيراً إلى أهمية التواصل المستمر بين مصر وروسيا وتكاتف الجهود الإقليمية والدولية لدفع العملية السياسية في سوريا وعدم إهدار المزيد من الوقت من أجل التوصل إلى تسوية سريعة للأزمة تحفظ كيان الدولة السورية ومؤسساتها الوطنية وتصون وحدة أراضيها.

 وأكد الرئيس ترحيب مصر بقرار مجلس الأمن الأخير رقم 2254 مشيراً إلى حرصها على دعم كافة الجهود الدولية الرامية إلى وضع حد للأزمة السورية وتعزيز مشاركة الأطراف المعتدلة والمجموعات الوطنية فى العملية التفاوضية، بحيث تسفر عن نتائج ملموسة تعبر عن كافة السوريين وتحترم خياراتهم.

كما أكد الرئيس على ضرورة وضع حد للوضع الإنساني المتأزم في سوريا وضمان نفاذ المساعدات الإنسانية، فضلاً عن أهمية دعم جهود إعادة الإعمار فور التوصل إلى تسوية سياسية.

وأضاف السفير علاء يوسف أن اللقاء تناول مجمل الجهود الإقليمية والدولية المبذولة للقضاء على تنظيم داعش، حيث أكد الجانبان رفضهما الكامل للإرهاب بجميع أشكاله وصوره في المنطقة وضرورة وقف مصادر تمويله وتسليحه، وعدم السماح لأي طرف بتوظيف الأزمة في سوريا واستغلال الوضع الإقليمي المضطرب من أجل تحقيق مصالح سياسية ضيقة.

 واتفق الجانبان كذلك على أن تسوية الأزمة في سوريا ستقضى على البيئة المواتية لنشاط وتنامي التنظيمات الإرهابية والجماعات المتطرفة، وستؤدى إلى توفير واقع ومستقبل أفضل يلبى طموحات الشعب السورى بمختلف مكوناته.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك